بمناسبة الذّكرى الـ"70" لنكبة الشّعب الفلسطيني، واستنكاراً لافتتاح السّفارة الأميركية في القدس، وتضامناً مع الجرحى البواسل، وتأكيداً على حق العودة إلى قرانا ومدننا التي هجرنا منها عام 1948، وتنديداً بمجازر الاحتلال في قطاع غزة، نفّذت جمعيّة الهلال الأحمر الفلسطيني بجميع فروعها في لبنان، وقفات تضامنيةً مع شعبنا الفلسطيني الصّابر الصّامد بوجه الاحتلال، والذين يقدمون أرواحهم كل يوم من أجل فلسطين، وذلك يوم الأربعاء 2018/5/15.

  • ففي مستشفى "حيفا"- مخيّم برج البراجنة، نظَّم الطاقم الطبي والإداري وقفةً تضامنيةً مع شعبنا الفلسطيني، رفعت خلاله الأعلام الفلسطينية، منددين بالمجازر الإسرائيلية بحق شعبنا.
  • أمَّا في مستشفى "صفد" في مخيم البداوي، نظّم العاملين وقفةً تضامنيةً تخللها قراءة سورة الفاتحة على أرواح جميع شهداء فلسطين، تلاها كلمة للدكتور عبد العزيز البقاعي، أكّد فيها على حقوقنا المشروعة في فلسطين والقدس، وأننا لن ننسى هذه الحقوق.
  • وشاركت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والصحة المجتمعية- مستوصف الشهيد الدكتور فتحي عرفات في مخيم نهر البارد، بوقفةِ حداد على أرواح الشُّهداء الذين ارتقوا في المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.
  • ونظَّم مستشفى الشَّهيد محمود الهمشري في صيدا، وقفةً تضامنيةً، رفع خلالها الكادر الإداري والطبي أعلام فلسطين، منددين بجريمة الاحتلال التي ارتكبها في قطاع غزة، حيث ارتقى ستون شهيدًا وأصيب أكثر من ٢٥٠٠ مواطن.

وكانت كلمة لمدير المستشفى رياض أبو العينين طالب فيها المجتمع الدولي بالتدخل العاجل، لحماية الشّعب الفلسطيني الأعزل من طغيان الاحتلال الإسرائيلي وشريكه الأمريكي، والتّصدي لمحاولة طمس القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنها سَتواجه من الشّعب الفلسطيني في الداخل والشتات حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني شاء من شاء وأبى من أبى.

  • كما نظَّمت أسرة مستشفى الناصرة في البقاع، وقفة تضامنية تأكيداً على أن القدس عربية وعاصمة أبدية لدولتنا الفلسطينية المستقلة، رفع المعتصمون خلال الوقفة الأعلام الفلسطينية، وقرأوا الفاتحة عن أرواح الشُّهداء.