ركزت الصحف العربية، الصادرة اليوم الخميس، على طرد إسرائيل لرئيس مكتب "هيومان رايتس ووتش"، وعلى أقوال سفير مصر بإسرائيل، بأن حل الدولتين هو الأمثل للقضية الفلسطينية.

كما تناولت العناوين خططا إعلامية عربية للتصدي لقرار ترمب نقل السفارة الأميركية للقدس، وفتح الاحتلال النار بغزة.. ومطالبة فلسطين بتدخل دولي لوقف الاعتداءات على القدس.

وذكرت جريدة الأهرام المصرية، أن وزراء الإعلام العرب أقروا أمس خطة إعلامية عربية للتصدي لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بنقل السفارة الأميركية للقدس، كما أقر الوزراء في اختتام أعمال الدورة الـ49 لمجلسهم برئاسة الجزائر بمقر الجامعة العربية بالقاهرة خريطة عربية للتصدي للإرهاب وفضح الانتهاكات الإسرائيلية، وقاموا بتكريم شهداء العمل الإعلامي.

كما ذكرت الصحيفة أيضا، أن إسرائيل قررت طرد مدير المكتب الإقليمي لمنظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية، عمر شاكر، بدعوى دعمه لمقاطعة إسرائيل.

كما تناولت الصحيفة ما أكده سفير مصر لدى تل أبيب حازم خيرت، على الثوابت المصرية إزاء القضية الفلسطينية، التي سيظل هدف تسويتها في قلب الأولويات العربية.

أما صحيفة "البيان" الإماراتية، فتناولت إصابة العشرات من الشبان، أمس، خلال مواجهات عنيفة، شهدتها ضاحية أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة، وإصابة شاب في العشرين من عمره برصاص الاحتلال قرب مخيم العودة شرق مدينة غزة، فيما دعت «الهيئة الفلسطينية لمسيرة العودة» أمس، إلى توفير حماية دولية عاجلة للمتظاهرين سلميا قرب السياج الفاصل مع إسرائيل.

وتناولت صحيفة عمان العمانية، تأكيد مجلس وزراء الإعلام العرب على أهمية دعم القضية الفلسطينية، واقوال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن إعلان كل من غواتيمالا وباراغواي نقل سفارتيهما لدى إسرائيل إلى القدس هذا الشهر انتهاك للقانون الدولي.

كما تطرقت الصحيفة لدعوة «الهيئة الفلسطينية لمسيرة العودة» في قطاع غزة أمس إلى توفير حماية دولية عاجلة للمتظاهرين سلميا قرب السياج الفاصل مع إسرائيل.

وتناولت صحيفة "الوطن" العمانية، مطالبة المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود، الحكومات العربية ومؤسسات المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات الصِّلة، بالعمل على وقف العدوان الذي تقوده حكومة الاحتلال والمستوطنين، ضد مدينة القدس العربية المحتلة والمقدسات.

وأشارت صحيفة الدستور الأردنية الى ما ذكرته صحيفة «إسرائيل اليوم»، أمس الأربعاء، بأن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ستقوم بتمويل الحفريات الأثرية بالقرب من «مدينة داوود» في القدس بتكلفة 60 مليون شيقل، ودعوة ما تسمى بـ«منظمات الهيكل» المزعوم أنصارها من المستوطنين للمشاركة باقتحام واسع وبرقم قياسي للمسجد الأقصى المبارك الأحد المقبل، تزامنا مع ما يسمى "ذكرى توحيد القدس".

أما جريدة الأنباء الكويتية فتناولت خبر إعلان وزارة داخلية الاحتلال الإسرائيلي أول من أمس أنها أمرت ممثل منظمة هيومن رايتس ووتش، بالمغادرة خلال 14 يوما، متهمة إياه بدعم مقاطعة إسرائيل.