ركزت الصحف المحلية الثلاث الصادرة اليوم الأربعاء في عناوينها، على خبر استقبال الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله، لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والوفد المرافق له، وتأكيده على أهمية خطة السلام الفلسطينية التي طرحت في مجلس الأمن الدولي، ودعم أي جهد دولي

واهتمت الصحف أيضا بهدم جرافات الاحتلال لبناية سكنية مكونة من ثلاثة طوابق، في قرية العيسوية في القدس المحتلة، وتعود ملكيتها للمواطن جمال عطا عليان بحجة البناء دون ترخيص.

"القدس": على صدر صفحتها الأولى نشرت عنوانا بالخط العريض "هدم بناية في العيسوية.. وموقفا للشاحنات في قرية قلنديا.. إصابات بالرصاص الحي في قطاع غزة وحملة اعتقالات في الضفة".

ومن ضمن ما نشرته أيضا: وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم انتهاك إيران للاتفاق النووي"، و "حماس" لا تسعى إلى مواجهة مع إسرائيل ولن تخوض حربا بالوكالة"، والمجلس الوطني يواصل جلساته ويقر انضمام 103 أعضاء جدد.

"الحياة الجديدة": على صدر صفحتها الأولى، عنونت :"ممثلو الوفود العربية والدولية يؤكدون أهمية عقد الوطني ورفضهم لإعلان ترمب"، ومنظمة مجاهدي خلق ترسل رسالة تأييد ودعم للمجلس الوطني.

كما ركزت على تقديم اليابان 10 ملايين دولار لصالح دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، وأبو شهلا:" اتصالات متقدمة لاسترجاع الحقوق التقاعدية للعمال الفلسطينيين في إسرائيل.

واهتمت أيضا بخبر اتفاق وضع أسس منظمة مع الجانب الإسرائيلي لتزويد شركة النقل الوطنية بالتيار الكهربائي، والوطني يخيب آمال المراهنين على فشله.

"الأيام": عنونت الأيام على صفحتها الأولى:تشكيك دولي باتهامات نتنياهو لإيران.. والدول الأوروبية تؤكد التمسك بالاتفاق النووي"، كذلك نشر تقرير يفيد بأن الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات عسكرية في الجولان المحتل، وآيزنكوت: فلسطينيون حاولوا خطف جنود إسرائيليين على حدود غزة مؤخرا.

وفي الشأن الدولي، نشرت الصحيفة أخبارا متفرقة من بينها تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي قال إن الحل العادل للقضية الفلسطينية سيوفر واقعا جديدا بالمنطقة، كذلك مقتل 23 مدنيا في غارات على قرية تحت سيطرة "داعش" في سوريا.