إحياءً للذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض الفلسطيني الخالد، نظَّمت فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيَّم الرشيدية وقفةً تصامنيّةً بعد صلاة الجمعة اليوم في 30-3-2018 عند مدخل المخيَّم وسط مشاركةٍ واسعةٍ وفاعلةٍ من شرائح الشعب الفلسطيني والفصائل الفلسطينية كافّةً.

كلمة "م.ت.ف" ألقاها عضو قيادة حركة "فتح" - شعبة الرشيدية أبو نبيل ديب (أبو نبيل ستيتي) جاء فيها: "إنَّ يوم الأرض هو يوم فلسطين والعرب والأُمَّة الإسلامية والشهداء، شهداء الضفة وغزة والـ٤٨، وشهداء الثورة الفلسطينية وأحرار العالم الذين وقفوا معنا ضدَّ الاحتلال الصهيوني الغاشم".

وأكَّد ديب أنَّ الوحدة الوطنية هي السلاح الأمضى في مواجهة الاحتلال الصهيوني كما قال الرئيس الخالد الشهيد ياسر عرفات، مُستذكرًا مقولة الشهيد الرمز ياسر عرفات: (ليس فينا وليس منّا من يتنازل عن ذرة تراب من القدس وفلسطين) ومشدِّدًا على حقِّ شعبنا بمقاومة الاحتلال الصهيوني بأشكال المقاومة كافّةً.

كما حيَّا أيوب فلسطين وهذا الزمن الرئيس القائد محمود عبّاس حامل الأمانة الثابت على الثوابت، وقدَّم نبذةً تاريخيّةً عن وقائع ملحمة يوم الأرض الخالد، وما قدَّمه شعبنا من تضحياتٍ وشهداء وجرحى وأسرى في 30 آذار 1976.

أمَّا كلمة تحالف القوى الفلسطينيّة فألقاها المسؤول السياسي لحركة "حماس" في منطقة صور عبدالمجيد عوض الذي دعا لمقاومة الاحتلال الصهيوني بجميع أشكال المقاومة حتى تحرير فلسطين وشدَّد على ضرورة إنجاز الوحدة الوطنية، وقدَّم سردًا تاريخيًّا لأحداثِ يوم الأرض.

إعلام حركة "فتح" - لبنان