قام وفدٌ من قيادة الفصائل الفلسطينية في لبنان ظهر اليوم الثلاثاء 20\9\2016 بزيارة سفارة دولة كوبا في بيروت، في زيارة وداعية للسفير الكوبي في لبنان سيبايو براتس لمناسبة انتهاء مهمته ومغادرته إلى بلاده قريباً.

وضمَّ الوفد أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وممثّل حركة حماس في لبنان علي بركة، ومسؤول حزب الشعب في لبنان غسّان أيوب، ومسؤول الجبهة الديمقراطية في لبنان علي فيصل، ومسؤول جبهة التحرير الفلسطينية محمد ياسين، ومسؤول الجبهة الشعبية - القيادة العامة أبو عماد رامز، ومسؤول الصاعقة في لبنان أبو حسن الصاعقة، ومسؤول "فتح" - الانتفاضة في لبنان حسن زيدان، ومسؤول العلاقات السياسية لحركة "الجهاد الإسلامي" في لبنان شكيب العينا، ومسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية في لبنان أبو جابر، ومسؤول لجنة الصداقة الكوبية الفلسطينية صلاح صلاح.

وتحدَّث أبو العردات معرباً عن شكره وتقديره لدور كوبا في نُصرة القضية الفلسطينية ومساندتها والوقوف الى جانبها في كافة المحافل الدولية، ولما قدّمته وما زالت تقدِّمه من مساعدات وخاصةً المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين في كافة المجالات التعليمية.

وأّكد أبو العردات أنَّ الفصائل الفلسطينية ستحرص على استمرار العلاقة الوثيقة القائمة مع السفارة الكوبية في لبنان ومع السفير الكوبي الجديد، وشدَّد على أهمية أواصر العلاقات التاريخية الفلسطينية الكوبية وعمقها، وتضامن الشعبَين الكوبي والفلسطيني في مواجهة قوى الظلم والاستعمار.

كما كانت كلمة بالمناسبة لفصائل التحالف ألقاها محمد ياسين الذي شدَّد على أهمية النضال الكوبي الفلسطيني المشترك مثمِّناً بدوره وقوف دولة كوبا إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضاياه الوطنية.

كذلك أكَّد صلاح صلاح عمق الصداقة بين كوبا وفلسطين وعمق العلاقات الكوبية الفلسطينية النضالية والتاريخية.

وبدوره شكر السفير الكوبي الوفد الفلسطيني على هذه الزيارة، وأعرب عن سعادته بالعلاقة التاريخية التي تربط الشعبَين الكوبي والفلسطيني.