حقَّقت دولة فلسطين المركز الأول في المهرجان العربي للألعاب والرياضات التقليدية التي نُظِّمت في المغرب من 14 وحتى 17 تموز  2016 تحت الرعاية السامية لجلالة ملك المغرب محمد السادس، وبإشراف من الجامعة العربية ووزارة الشباب والرياضة المغربية بالتعاون مع الاتحاد العربي للرياضات التقليدية.

وشارك الاتحاد الفلسطيني للرياضات التقليدية بفريق يتضمَّن أحد عشر لاعباً بينهم ستةٌ من الداخل الفلسطيني وخمسة ٌمن الشتات، برئاسة عضو قيادة حركة "فتح" إقليم لبنان مسؤول مكتب الشباب والرياضة اللواء ابواحمد زيداني، بالاضافة الى الإداري في الاتحاد الأستاذ أمين برهوش، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضات التقليدية زيدان زيداني.

وقدمت فلسطين عرضاً يتضمّن ست ألعاب شعبية هي: (السبع حجار، خطف العلم، تحرير الاسير، رفع الجرن، رفع المحدلة، شد الحبل)، وعرضاً فلكلورياً بالدبكة والسحجة الفلسطينية.

 وقدّم الوفد الفلسطيني 5 دروع لكلٍّ من وزير الشباب والرياضة المغربي، وممثّل الجامعة العربية، ورئيس الاتحاد العربي للرياضات التقليدية، ومدير عام الشباب والرياضة المغربية، والبطلة الاولمبية المغربية نزهه بدوان.

وبهذا الانجاز فإنَّ فلسطين قد حافظت على مكانتها بالمركز الاول في الرياضات التقليدية حيث كانت قد نالت هذا المركز في الدورة السابقة بالمغرب، وأضافت تأكيدها التفوق في مهرجان الجزائر لتعود وتحافظ عليه بالنسخة الجديدة.