بمناسبة اليوم الوطني للتلاميذ ذوي الصعوبات التعليمية، نظمت  مدرسة السموع- الأونروا عن طريق برنامج الدعم الدراسي التابع لدائرة التربية والتعليم في الأونروا الممول من قبل اليونيسيف والاتحاد الاوروبي بالتعاون مع المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD، ودار العناية وجمعية الحق في اللعب والهيئة الادارية في المدرسة بالتنسيق مع فريقي الصحة والدعم النفسي الاجتماعي والبرلمان المدرسي وبرنامج الدمج التربوي للطلبة المكفوفين في الأونروا،  إحتفالاً هادفاً شارك فيه حوالي 300 طالباً من مدرسة السموع في مخيم عين الحلوة بالإضافة إلى ذويهم.

هدف الاحتفال إلى رفع توعية الأهالي والطلاب على موضوع الصعوبات التعليمية وأهمية التعليم الجامع تحت شعار ”Together we can learn”  الذي اطلقته جمعية IECD وقد تنوعت فقرات الاحتفال بين أنشطة تعليمية وأخرى ترفيهية تتعلق بالصعوبات التعليمية والتعليم الدامج للأطفال، نفذها برنامج الدعم الدراسي. كما وقام الفريق الصحي بإعداد العاب تعليمية تهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى الطلاب المشاركين.

هذا وقد خصص المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية بالتنسيق مع مرشدين الدعم النفس الاجتماعي في الأونروا،  حلقات توعوية  استهدفت الأهالي، وتمحورت حول كيفية التعامل مع التلاميذ ذوي الصعوبات التعليمية.

تخلل الاحتفال أيضاً، رسم جماعي للوحات فنية من قبل الطلاب وأنشطة ترفيهية ورسم على الوجوه على وقع الموسيقى الحماسية. كما وتمَّ توزيع هدايا تشجيعية من قبل ال IECD للأهالي والمعلمين المشاركين.

واختتم  الاحتفال بعرض مسرح للدمى نفذه  فريق الدعم الدراسي، حيث حاكى العرض أهمية وحق التعليم للجميع وقدرة الطلاب على التعلم بغض النظر عن الصعوبات التعليمية التي يعانون منها.