زعم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أنه عمل من أجل السلام ما لم يفعله أي رئيس حكومة في إسرائيل بهذا الخصوص، وفقاً لما نقله الموقع الإلكتروني لصحيفة (معاريف) الإسرائيلية.

وزعم نتانياهو، الذي كان يتحدث خلال حفل استقبال ممثلي دول أجنبية، إنني “أصرح بصورة قاطعة أنني ما زلت أدعم حل الدولتين”.

وقال إن “المحادثات المباشرة ليست هي الطريق المعقولة والأفضل للسلام فحسب، بل انها في نهاية المطاف الطريق الوحيد لتحقيق السلام في المستقبل”.

في غضون ذلك استعرض مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” يوم الجمعة، عدداً من الاعتداءات الإسرائيلية بحق المدنيين العزل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث وثق التقرير الذي يغطي الفترة ما بين 3 إلى 9 مايو (أيار) الجاري استشهاد فلسطينية تبلغ من العمر 54 عاماً أثناء عملها في أرضها الزراعية شرق خانيونس، إضافة إلى إصابة 8 مدنيين فلسطينيين آخرين بجروح من بينهم 6 أطفال جراء سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية وقصف الدبابات في أنحاء قطاع غزة.

كما وثق التقرير مواصلة اعتداءات المستوطنين، وذكر بأن القوانين والممارسات الإسرائيلية منذ عام 1967، سهلت الاستيلاء على الممتلكات وإقامة المستوطنات في قلب الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية، مشيراً إلى أنه في عام 2015 استولى المستوطنون على 4 منازل في القدس الشرقية مما أدى إلى تهجير 17 فلسطينياً.