استقبل رئيس أساقفة بيريا باليونان المتروبوليت سيرافيم، في مقر اقامته، سفير دولة فلسطين باليونان مروان طوباسي.

 ووضع السفير طوباسي رئيس الأساقفة في صورة آخر التطورات السياسية الجارية بالمنطقة وتزايد أعمال العنف والإرهاب من جانب المستوطنين وقوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، والجرائم المرتكبة بحقهم من أعمال قتل يومي، وتدمير للبيوت والمنشآت، وبناء وتوسيع المستوطنات، إضافة إلى ما تتعرض له مدينة القدس من مخططات تهدف إلى تهويدها وتغير طابعها العربي الإسلامي والمسيحي والاعتداء على المقدسات فيها.

بدوره، رحب رئيس الأساقفة بالسفير الفلسطيني وطلب نقل تحياته إلى الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن شعب فلسطين يناضل نيابة عن كافة شعوب العالم من أجل تكريس مبادئ العدالة والحق والحرية.

وأكد رئيس الأساقفة على حق الشعب الفلسطيني العادل في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق ما أقرته الشرعية الدولية على حدود 4 حزيران 1967، معرباً عن تمنياته بوضع حد للصراع بالمنطقة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لمقدرات وهوية الشعب الفلسطيني وإحلال السلام العادل.

وأاعرب السفير طوباسي عن استنكاره والشعب الفلسطيني لما يتعرض له المتروبوليت سيرافيم من اتهامات  بمعاداته السامية، نظراً لمواقفة الثابتة التي تستند إلى المبادئ الإنسانية وتعاليم الكنيسة الارثوذكسية، مشيرا إلى أن هذه الاتهامات أصبحت تصدر عن جهات متعددة متطرفة من المجتمع الإسرائيلي بحق من كل من يخالف سياسة الاحتلال والعجرفة الإسرائيلية التي تخالف القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وفي نهاية اللقاء، تبادل الطرفان الهدايا التذكارية التي تؤكد عمق العلاقة بين الشعب والكنيسة الارثوذكسية باليونان والشعب الفلسطيني