عقدَت القيادة السياسية للفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية في لبنان، اجتماعاً في مقر سفارة فلسطين في بيروت، بحضور أمين سر فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية"، فتحي أبو العردات، وأمين سر تحالف القوى الفلسطينية، أبو عماد رامز، وممثلي القوى الإسلامية.

واستقبلت القيادة وفداً من الفصائل الفلسطينية في منطقة الشمال، حمل مذكرة من قِبَل القيادة الفلسطينية في الشمال تتضمّن المطالب التي تتعلّق بأوضاع شعبنا، وفي مقدمها "موضوع مخيم نهر البارد بكل أبعاده"، و"الأونروا والمسؤولية المترتبة عليها في موضوع نهر البارد والنازحين"، وكذلك موضوع "القوة الأمنية المشتركة وتطويرها واحتياجاتها وسُبُل تعزيز دورها".

وأشادت القيادة "بالمتابعة الفورية الميدانية للقيادة السياسية والمعالجة المتّبعة من قِبَلها خاصة في الحادث الإرهابي الأخير في برج الراجنة، والذي استشهد فيه أخوة لبنانيون وفلسطينيون"، مؤكّدةً إدانة واستنكار هذا العمل بكل أبعاده.

وناقش المجتمعون الوضع الأمني في المخيمات، واحتياجات المهجّرين الفلسطينيين من سوريا العالقة مع الأونروا، واللجان الشعبية وتعزيز دورها، وتعزيز دور القوة الأمنية في مخيمات بيروت والشمال وعين الحلوة ومنطقة صور".

وتوجّه المجتمعون بالتحية "لأهلنا في فلسطين المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، وفي غزة والضفة ومناطق الـ48 وفي الشتات".