ليبرمان: لا مفر إلا بالقضاء على المقاومة في غزة .. وهناك بدائل لحكم الضفة وقطاع غزة

قال رئيس حزب "اسرائيل" بيتنا افيغدور ليبرمان بأن "للإرهاب" ثلاثة مصادر وهي الايدولوجية والمال والقيادة على حد قوله .

 وأضاف ليبرمان لموقع يديعوت "يجب وقف تحويل عائدات الجمارك لأبو مازن  فالتحريض الأكبر ضد "اسرائيل" يأتي من قيادة السلطة الفلسطينية, ولكن أيضا لا مفر إلا بالقضاء على مملكة "الإرهاب" في قطاع غزة على حد قوله.

وتابع: المكن ان ننتصر على الإرهاب  فهناك بدائل لحكم الضفة وقطاع غزة , ولكن المشكلة الأساسية تكمن في حكومة "اسرائيل"  التي لا تريد اتخذا قرارات حاسمة.

اسرائيل تعيد فتح معبر كرم ابو سالم

أعادت سلطات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، فتح معبري كرم ابو سالم جنوب شرق قطاع غزة ومعبر بيت حانون شمال وذلك بعد تشويشات على عملها خلال الاعياد اليهودية.

وقال المهندس رائد فتوح رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع إن الاحتلال فتح معبر كرم ابو سالم لادخال 850 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي والمساعدات.

واوضح فتوح أن من بين الشاحنات 100 شاحنة محملة بمواد إنشائية للمشاريع الدولية بالاضافة لضخ كميات من المحروقات.

مستوطنون يستولون على أراض شرق بيت لحم

استولى مستوطنون على مساحة من الأراضي المحاذية لقرية المنية شرق بيت لحم.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية ، بأن مجموعة من المستوطنين استولت على حوالي ٢٠ دونما وهي ملكية خاصة تعود لعائلة جبارين، وقاموا بتجريفها وشق طريق استيطاني يصل إلى بؤرة استيطانية داخلية بغية إقامة طاقة شمسية.

وأشار بريجية إلى أن قوات الاحتلال والمستوطنين استولوا قبل فترة على ٦٠٠ دونم من أراضي المنية وكيسان شرقا وأعلنتها أراضي دولة، وشرع فيها بإقامة مصنع لتدوير النفايات.