بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن قيادة حركة "فتح" في لبنان

(مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا) صدق الله العظيم

تنعى قيادة حركة "فتح" في الساحة اللبنانية الشهيد العميد طلال بلاونة وابن أخيه الشهيد شعبان بلاونة وتتقدّم بالتعزية الحارة إلى أُمتنا العربية والإسلامية وإلى شعبنا الفلسطيني باستشهاد العميد طلال بلاونة (طلال الأردني)  أحد ضباط وأركان حركة "فتح" في لبنان وصيدا بشكل خاص.

إننا ندين ونستنكر عملية الاغتيال الجبانة والعلنية من قِبَل عناصر مشبوهة ومعروفة بإرتكابها الجرائم في إطار مسلسلٍ دموي يستهدف أمن المخيم ومستقبله.

لقد تمّت عملية الاغتيال غدرًا في وضح النهار، وبعد انفضاض الاجتماع المركزي للفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية واللجنة الأمنية والذي تكلّل بالنجاح والتوافق على مختلف القضايا، فجاءت هذه الجريمة الـمُستنكَرة لتعلن تحدي هذه الجماعات للإجماع الفلسطيني الوطني والإسلامي.

أولاً: إننا في قيادة حركة "فتح" نعاهد شهيدنا طلال بأن دمه لن يذهب هدرًا، ولن يضيع حقه، ولن نتسامح مع الـجُناة.

ثانيًا: إننا نطالب بملاحقة واعتقال المجرمين مُنفِّذي عملية الاغتيال بحق الشهيد طلال وابن اخيه، ومرافقه الجريح، وتسليم المجرمين للقضاء اللبناني.

ثالثًا: نحن في حركة "فتح" حريصون كل الحرص على أمن المخيمات والجوار وندرك أن هناك أطرافًا تنفّذ مشاريعَ تدميرية للمخيمات الفلسطينية.

رابعًا: نحن نأمل أن تقوم قيادات كافة الفصائل واللجان الشعبية بدورها المطلوب في تسهيل دور اللجنة الأمنية في متابعة واعتقال مُرتكِبي الجريمة لأن المماطلة والفشل ستكون لها تداعيات مُحبِطة لشعبنا في المخيمات.

لك الرحمة يا شهيدنا البطل ولكل الشهداء الأبرار.

الصبر والسلوان لأهله وذويه ورفاق دربه.

وإنها لثورة حتى النصر

حركة "فتح" قيادة الساحة

25\7\2015