نعى سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دياب اللوح، وكافة كوادر سفارة ومندوبية فلسطين، المناضل الفلسطيني جمعة الناجي الذي وافته المنية اليوم الخميس في جمهورية مصر العربية بعد صراع مع المرض .

وقدم السفير خالص تعازيه ومواساته لعائلة الفقيد وحرمه وأبنائه وزملائه، راجيا المولى أن يلهم ذويه الصبر والسلوان، ويسكن الفقيد فسيح جنات الخلد .

ويعد الناجي من أبرز مناضلين حركة فتح، وهو الذي ساهم بكل إخلاص وانتماء في تأسيس تجربة نضالية في الوطن والغربة لدعم القضية الفلسطينية، حيث لمع دوره في أبرز المواقع النضالية التي تحملت مسؤوليات وطنية وفدائية هامة منذ انطلاقة الثورة.

انتمى الناجي الى حركة فتح عام 1966 حيث كان يدرس التربية في معهد سبلين للمعلمين في لبنان، وهناك انخرط في العمل مع حركة فتح، هو من أسس القاعدة 154 التي تعد الأولى لحركة فتح في منطقة الحمراء بالأردن.

وشارك في العديد من المعارك التي خاضتها قوات الثورة الفلسطينية، وكان من الأسماء الفلسطينية التي صاحبت البدايات الأولى للعمل الفدائي الفلسطيني في الكثير من ساحات العمل الوطني والعسكري، إذ لمع نجمه في قيادة العمل المسلح في التشكيلات الأولى لمجموعات حركة فتح المسلحة "العاصفة"، في سبعينيات القرن الماضي، وكان من طليعة الفدائيين الذين أسسوا اللبنة الأولى لمسيرة الكفاح المسلح.

ورغم التحاق الناجي بالثورة في وقت مبكر وعمله في مختلف المواقع العسكرية والتنظيمية، إلا أنه شارك في العمل الدبلوماسي، فقد شغل منصب سفير فلسطين السابق في أفغانستان، وشغل منصب رئيس إدارة آسيا بوزارة الخارجية الفلسطينية، كما عمل في عدد من الصحف والدوريات العربية.