" داعش " يهدد بإسقاط حماس في قطاع غزة

هدد متشددو تنظيم الدولة الإسلامية الثلاثاء بجعل قطاع غزة واحدا من مناطق نفوذهم في الشرق الأوسط متهمين حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تحكم القطاع بأنها غير جادة بما يكفي بشأن تطبيق الشريعة.

جاء ذلك في تسجيل فيديو صدر من معقل لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا. وهذا تحد نادر لحماس التي تمارس تضييقا أمنيا على الجهاديين في غزة الذين يعارضون هدنتها مع إسرائيل وكذا المصالحة مع حركة فتح التي تدعمها الولايات المتحدة.

وفي رسالة موجهة إلى “طواغيت حماس″ قال عضو مقنع في تنظيم الدولة الإسلامية “بإذن الله سنقتلع دولة اليهود من جذورها وأنتم وفتح وكل العلمانيين لا شيء.. زبد يذهب مع زحفنا وستحكم الشريعة في غزة رغما عنكم.”

وأضاف “ما يصير اليوم في الشام وفي مخيم اليرموك خاصة انما سيحدث في غزة ورب الكعبة.” وفي ذلك إشارة إلى التقدم الذي يحرزه تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بما في ذلك في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

وتسيطر الدولة الإسلامية على مساحات كبيرة في العراق وأعلنت مسؤوليتها عن شن هجمات في مصر وليبيا وتونس واليمن.

سيناء: مقتل العشرات من الجنود

أعلنت مصادر رسمية مصرية، صباح اليوم الأربعاء، مقتل أكثر من 30 جنديا في هجمات مسلحة على مواقع عسكرية مختلفة، بضمنها استهداف موقع عسكري بمركبة مفخخة، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن سقوط أكثر من 60 قتيلا.

وقالت المصادر إن الهجمات استهدفت مواقع عسكرية مختلفة في شمال سيناء، بينها الشيخ زويد.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية إن عشرة عسكريين سقطوا بين قتيل وجريح حتى الآن في هجمات متزامنة على مواقع وحواجز بشمال سيناء.

وبحسبه فإن نحو 70 مسلحا هاجموا بالتزامن صباح اليوم الأربعاء خمسة أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء.

وأضاف المتحدث أن القوات تواصل مطاردة المسلحين وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تم مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم ، ولاتزال الاشتباكات مستمرة.

واشنطن: كنيسة المسيح المتحدة تسحب استثماراتها من شركات تعمل في المستوطنات

كررت كنيسة المسيح المتحدة الأمريكية سحب استثماراتها من الشركات التي تعمل بشكل مباشر وغير مباشر في المستوطنات.

وكانت الكنيسة قد أجرت تصويتا على الاقتراح، وايد المقاطعة 508 شخصا فيما عارضه 124 عضوا.

ويتبع الكنيسة اكثر من مليون مؤمن وتم تاسيسها من قبل مسيحيين بريطانيين ومهاجرين من المانيا.

وكانت كنيسة 'اهرى' في الولايات المتحدة قد قاطعت  هي الأخرى ثلاث شركات امريكية تقدم خدمات للمستوطنين وجيش الاحتلال.