أعلنت الجامعة العربية عن تحضيرات تجريها لاستضافة اجتماع موسع للمفكرين والخبراء من مختلف الدول العربية لبحث أسباب انتشار الإرهاب في الوطن العربي وذلك للخروج باستراتيجية عربية لمحاربته.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون السياسية بالجامعة العربية السفير فاضل جواد، إن الاجتماع المقبل، هو استكمالا لجهود الجامعة العربية التي تسعى في الفترة الحالية لبحث السبب في انتشار الإرهاب في الوطن العربي، وأسباب انضمام الشباب العربي إلى الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وأشار في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إلى أن الجامعة العربية استضافت مؤخراً اجتماعا مع ٦ مفكرين مصريين، ناقشوا خلاله أسباب انتشار الإرهاب، في ظل الظروف الحالية التي تعيشها المنطقة العربية، لافتا إلى أن الجامعة عرضت عليهم القرار الوزاري الأخير وخاصة الفقرة التاسعة، والتي تتحدث عن الاستعانة بالمفكرين والمتخصصين لبحث أسباب وحيثيات هذه الأزمة.

وأوضح جواد أن الاجتماع المقبل للشخصيات العربية سيضم مفكرين من كل الدول العربية، بواقع أربع شخصيات من كل بلد يمثلوا كل الأطياف، والمكونات العربية، الاسلامية والسياسية، حيث من المنتظر أن تعرض التوصيات والاستراتيجية التي يخرج بها الاجتماع على الاجتماع الوزاري