بدعوة من حركة "فتح" في مخيم الرشيدية  شهد المخيم حفل تخريج دورة الشهيد العميد سمير حمد أو نبيل للتعبئة والتثقيف السياسي والتنظيمي، بحضور أمين سر فصائل "م.ت.ف"  وقائد حركة "فتح" في صور توفيق أبو عبدلله، وأعضاء قيادة المنطقة، وقيادة وكوادر حركة "فتح"، وعائلة الشهيد، والاتحاد العام للمرآة الفلسطينية، والمكاتب الحركية في مخيم الرشيدية، وحشد من جماهير شعبنا.

بداية تلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، ومن ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني وقسم الولاء لحركة "فتح".

بعد مقدمة لمسؤول مكتب الطلاب الحركي وعضو شعبة مخيم الرشيدية محمود الزيني أكد أن حركة "فتح" الرائدة منذ إنطلاقتها أمنت بالكلمة كما آمنت بالقلم وبالفكرة وبالطلقة فكان لها نظاماً داخلياً صاغته الطليعة الثائرة نبراساً لنا جميعاً.

وإننا نرحب بعائلة الشهيد العميد سمير حمد أبو نبيل والذي نتشرف أن تحمل دورتنا اسمه.

وثم كانت كلمة لطلاب الدورة الخريجين القاها يحي مطر أكد فيها ان دورتنا التنظيمية حملت إسم أحد كوادر هذه الحركة العملاقة رحمه الله وأننا في هذه الدورة تعلمنا كيف نكون مثالاً للإنضباط والتفاني والعطاء.

وبعدها كانت كلمة حركة "فتح" القاها توفيق أبو عبد الله أكد فيها أن دورة الشهيد سمير حمد الذي كان رحمه الله من الذين ساهموا في إعادة بناء التنظيم في مخيم الرشيدية إبان الاحتلال الاسرائيلي للبنان، وبعده وكان له الفضل الكبير في رفع المعاناة عن أبناء شعبنا في مخيم الرشيدية.

حركة "فتح" التي قادها العظماء أمثال الشهيد القائد الخالد أبو عمار وشهداء اللجنة المركزية وغيرهم من القادة.

وأشاد بجهود الرئيس أبو مازن ومعه كل القيادة الفلسطينية الذين يتمسكون بالمقاومة بكافة أشكالها وبالثوابت الوطنية الفلسطينية وبالوحدة الوطنية، وطالب الدول العربية والاسلامية للإيفاء بالتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني والقدس.

 ووجه التحية للشعب والحكومة والجيش والمقاومة في لبنان لمساندتهم للشعب الفلسطيني في صراعه ضد العدو الصهيوني، كما وجه التحية للخريجين راجياً المولى عز وجل أن يوفقهم في مهامهم، وجدد البيعة لسيادة الرئيس القائد محمود عباس رمز شرعيتنا.

وثم قدمت حركة "فتح" شعبة مخيم الرشيدية درع العاصفة لعائلة الشهيد سمير حمد، وختاماً تم توزيع الشهادات على الخريجين.