أكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية النائب مصطفى البرغوثي، أن الشعب الفلسطيني انتصر ببطولته وصموده الأسطوري وصلابة مقاومته على العدوان الإسرائيلي المجرم.

وقال البرغوثي إن "إسرائيل حاولت إعادة احتلال غزة وبفضل بسالة المقاومة فشلت، وحاولت كسر إرادة الشعب الفلسطيني وفشلت وحاولت تدمير المصالحة الوطنية وفشلت وحاولت فك عزلتها الدولية وفشلت".

وأكد أن "وقف إطلاق النار لا يعني وقف الصراع وأن نضال الشعب الفلسطيني سيستمر بكل الأشكال حتى يزول الاحتلال وتتحقق الحرية والاستقلال. وأضاف أن إسرائيل ارتكبت في عدوانها أبشع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية ولذلك فإننا نطالب بتوقيع ميثاق روما فورا وأخذ إسرائيل و قادتها الى محكمة الجنايات الدولية ليحاسبوا على جرائمهم و ليردعوا عن ممارسة أي عدوان جديد".

ووجه البرغوثي التحية لأرواح الشهداء الذين قدموا أغلى ما لديهم و لعائلاتهم، داعيا إلى إسناد صمودها واعتماد شهدائها فورا وتمنى الشفاء العاجل لالاف الجرحى والجريحات البواسل ولكل أبناء وبنات قطاع غزة الذين خاضوا ملحمة غير مسبوقة في الصبر والصمود والتكافل. كما وجه التحية لكل شعبنا الفلسطيني في كل مكان الذي اندفع بكل طاقاته لإسناد أهلنا ففي قطاع غزة و دعم صمودهم.

و أكد على أهمية الإسراع في عقد الإطار القيادي لتفعيل منظمة التحرير لإرساء قيادة واستراتيجية وطنية موحدة للنضال الوطني الفلسطيني وضمان إعادة إعمار وبناء كل ما هدمه ودمره الاحتلال وضمان تحرير غزة من كل أشكال الحصار وتوفير مطار وميناء مستقلين وممر بحري آمن بمعزل عن أي تدخل إسرائيلي.