نشرت دائرة التنسيق للشؤون الانسانية في الامم المتحدة، اليوم الاحد، صوراً جوية تُظهر حجم الدمار الذي احدثه العدوان الاسرائيلي في قطاع غزة، حيث يظهر من خلال هذه الصور التي تم التقاطها من الجو الخراب الهائل الذي لحق بقطاع غزة، خاصة في منطقتي بيت حانون والشجاعية.

وتُظهر المناطق الملوّنة باللون الاحمر المباني التي تضررت نتيجة العدوان، فيما تُظهر المناطق الملونة بالازرق المستشفيات والمراكز الصحية التي تضررت بفعل العدوان، كما يظهر في الصور مؤسسات التعليم والمراكز التابعة للمنظمة الدولية.

واوضحت دائرة التنسيق التنسيق للشؤون الانسانية في الامم المتحدة، ان تقديرات الاضرار تستند الى تحليل الصور الجوية التي تم التقاطها منذ بداية الاول من تموز والشهر الذي سبقه.

وقالت المنظمة الدولية في البيان الذي ارفق مع الصور التي قامت بتوزيعها "ان هذه الصور تشكل اداة للجهات الانسانية وتلك التي سوف تساهم في اعمار غزة ، عدا عن انها اداة مهمة لكل من يعمل في قطاع غزة ولكل اولئك الذين يريدون فهم ما احدثة التصعيد الاخير هناك ".

واضاف بيان المنظمة الدولية " انه بواسطة هذه الصور سيتمكن الجميع من رؤية الدمار الهائل الذي وقع في حي الشجاعية وبيت حانون" .