قبل ثلاثة أيام كنا قد نشرنا مقال بخصوص إدعاءات الباحث في شؤون أمن المعلومات جوناثان زدزيارسكي بخصوص وجود أبواب ومنافذ خلفية في النظام iOS التي تسمح للمخترق الدخول إلى البيانات الشخصية للمستخدم لتقوم بعدها ابل بإطلاق بيان صحفي مذكبة هذه الإعاءات والآن تقوم بنشر صفحة دعم فني في الصفحة الرسمية لها خاصة بإمكانيات التشخيص التي يمتلكها هذا النظام.

ابل قالت في هذه الصفحة:

” النظام iOS يمتلك إمكانيات تشخيص عديدة من أجل مساعدة القسم التقني في الشركات، المطورين، وكذلك تشخيص المشاكل الخاص بالشركة. كل واحدة من هذه الإمكانيات تتطلب فتح الهاتف من قبل المستخدم والموافقة على الاتصال بالحاسب كما أن البيانات المتبادلة بواسطة هذا الهاتف والحاسب الموثوق مشفرة ولا تستطيع ابل الوصول إليها. بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بتفعيل تزامن iTunes مع الحاسب الموثوق بواسطة شبكات الواي فاي فإنه يمكن للوصول لاسلكياً إلى هذه الخدمات”.

من المعلوم أن هناك العديد من الإدعاءات التي تقول بأن شركات عديدة من بينها ابل قامت بتزويد الهيئات الحكومية ببيانات مستخدميها وهذا مارفضته الشركة مراراً بتأكيدها القول دائماً أنها تأخذ موضوع خصوصية مستخدميها في المقام الأول.