استقبل الرئيس محمود عباس، مساء امس، في مقر إقامته بقصر الضيافة في القاهرة، أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي.

وجرى خلال اللقاء البحث في عملية السلام التي ستطرح في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد اليوم الأربعاء في مقر الجامعة العربية، بناء على طلب فلسطين.

وقال العربي، إن المطلوب من وزراء الخارجية العرب تقديم الدعم الكامل السياسي والمالي للقيادة الفلسطينية، للتغلب على هذه المرحلة التي نسعى فيها جميعا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

وأضاف العربي، لـ'وفا'، عقب لقائه الرئيس عباس، أن الرئيس تحدث عن الموقف الحالي، وسوف يعرض آخر التطورات على وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم غدا.

واستقبل الرئيس عباس، مساء امس، في مقر إقامته بالقاهرة، وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، وبحث معه عملية السلام.

واستقبل الرئيس، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير محمد التهامي، ووكيل جهاز المخابرات اللواء طارق سلام، ومسؤول الملف الفلسطيني بالجهاز اللواء وائل الصفتي، والعميد أحمد عبد الخالق، وأطلع المسؤولين المصريين على آخر التطورات الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس بحق شعبنا.

وحيا الرئيس عباس، الشعب المصري الشقيق وهو يواصل بثبات التقدم على طريق إنجاز خارطة الطريق التي اختارها بالمصادقة على الدستور الجديد، متمنيا أن تستكمل عملية التحول الديمقراطي بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية. وأشاد بالدور الريادي الذي تقوم به مصر لخدمة القضية الفلسطينية، وإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وكان الرئيس عباس، وصل امس إلى جمهورية مصر العربية، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، يلتقي خلالها نظيره المصري المستشار عدلي منصور، وعددا من كبار المسؤولين المصريين. وكان في استقباله على أرض مطار القاهرة الدولي، وزير الطيران المدني حسام كمال، وسفير دولة فلسطين في القاهرة، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا، ووكيل جهاز المخابرات المصرية اللواء شريف لطفي، إضافة إلى كادر السفارة ومندوبية فلسطين لدى الجامعة العربية، ووجهاء الجالية الفلسطينية في مصر . وسيشارك الرئيس في اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ لمجلس الجامعة العربية اليوم، وسيطلع الرئيس خلاله وزراء الخارجية على آخر ما توصلت إليه المفاوضات الفلسطينية– الإسرائيلية.