لتحميل المجلة إضغط هنا

صدور العدد 302 من مجلة القدس

صدر العدد 302 من مجلة القدس لشهر آذار، وجاءت الافتتاحية تحت عنوان "التحديات القائمة والخيارات المطلوبة". كما تضمن العدد خطابًا لسيادة الرئيس محمود عباس أمام القمة العربية التي انعقدت في الكويت.

وفي ملف التحقيقات، برزت ستة عناوين هي: "مبايعة الرئيس عباس استفتاء شعبي على شرعية مطالب ومواقف القيادة الفلسطينية"، و"في ذكرى يوم الأرض فلسطينيو الـ48: نضال من أجل البقاء"، و"الهجرة من قطاع غزة حلم يدغدغ أحلام الشباب"، و"حي المهجّرين... تركة الشهيد أبو عمار التي عادت بصكوك ملكية على أصحابها"، و"المناضلات الفلسطينيات قدّمن الهم الوطني على حساب قضاياهن"، و"مخيمات صور وجوارها إرث من النضال والدم ومستقبل بوصلة نضاله فلسطين".

أمَّا الملف السياسي فجاء فيه: "دير ياسين ودلال المغربي والقصاص التاريخي"، و"الإنكار والحكمة في الحوار"، و"لماذا مطلب الاعتراف بيهودية إسرائيل"، و"إضاءات على انتهاكات حقوق المرأة النازحة من سوريان وخاصة الفلسطينية"، و"إمبراطورية الوهم"، إضافةً إلى مقالاتٍ أخرى حملت عناوين: "التعنُّت الإسرائيلي سيقابله الشعب الفلسطيني بأشكال نضالية جديدة"، و"الأغوار بين السيادة الفلسطينية والأمن الاقتصادي".

في حين شمل ملف النشاط إلقاء الضوء على مجموعة من الزيارات واللقاءات التي عقدتها وفود من "م.ت.ف" و"فتح" مع فعاليات لبنانية وفلسطينية، وفعاليات دعم ومبايعة مخيمات لبنان للرئيس محمود عباس، وفعاليات إحياء مناسبات يومَي المرأة والأم، إضافةً إلى العديد من الأخبار الاجتماعية والسياسية والثقافية المتفرقة.

وتضمَّن الملف الثقافي نبذةً عن حياة الشاعر والمغني الوطني الملتزم إبراهيم محمد صالح "أبو عرب"، وعددًا من المقالات والنصوص الأدبية والشعرية المتنوعة.

وتضمَّن الملف عددًا من الأنشطة الرياضية.

كما تضمّن العدد وثيقة "المبادرة الفلسطينية لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية – الفلسطينية".