حسم برشلونة الإسباني يوم أمس الأربعاء 2024/04/10، ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد الانتصار عليه بنتيجة "3ـ2"، بعد لقاء مثير في ملعب بارك دي برانس، وسط حضور جماهيري كبير، وعروض قوية من الفريقين.

وأنهى برشلونة شوط المباراة الأول متقدمًا في النتيجة "1ـ0" بفضل البرازيلي رافينيا، ولكن بداية الشوط الثاني شهدت عودة قوية من قبل باريس سان جيرمان، الذي سجل هدفين في وقت قصير، بفضل عثمان ديمبيلي، لاعب برشلونة سابقا، ثم أضاف البرتغالي فيتينيا الهدف الثاني، ولكن رافينيا عاد مجددًا ليحرز الهدف الثاني ويعدل النتيجة، ثم سجل المدافع الدنماركي كرستيانسن الهدف الثالث. وقد كانت المباراة شديدة التنافس بين الفريقين، وتوفرت لكل فريق فرص من أجل تسجيل المزيد من الأهداف.

كما اقترب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني من حسم بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، غير أنه اكتفى في النهاية بالانتصار بنتيجة "2ـ1" على ضيفه  بوروسيا دورتموند الألماني، وسجل الأرجنتيني رودريغو دي بول الهدف الأول وأضاف البرازيلي صامويل لينو الهدف الثاني. ونجح الفريق الألماني في الضغط بقوة في نهاية اللقاء، وسجل العاجي سيباستيان هالر هدفًا مهمًا، يبقي على آمال فريقه في قلب الطاولة.

وكان التعادل قد حسم مباريات يوم الثلاثاء، إذ نجح مانشستر سيتي الإنكليزي في العودة بنتيجة إيجابية، من ملعب سانتياغو بيرنابيو مع ريال مدريد الإسباني بنتيجة "3ـ3"، بينما تفادى أرسنال الهزيمة على ملعبه أمام بايرن ميونخ الألماني، وفرض عليه التعادل بنتيجة "2ـ2"، وبالتالي سيتواصل الغموض إلى مباريات العودة. ولعل الملاحظة الأهم في مباريات الذهاب هي كثرة الأهداف، حيث شهدت 4 مباريات 18 هدفًا بمعدل فاق 4 أهداف في كل لقاء.