يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم صباح اليوم الثلاثاء، مواجهة مصيرية أمام مستضيفه منتخب بنغلادش، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وأمم آسيا 2027، في اللقاء الذي يحتضنه إستاد (باشوندهارا كينغس أرينا) في العاصمة دكا.

ويبحث الوطني في لقاء اليوم، عن تأكيد الفوز على منتخب بنغلادش، بعد فوزه الكاسح عليه يوم الخميس الماضي بخماسية نظيفة، والفوز يقرّب المنتخب أكثر من الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم.

وتألق في لقاء الذهاب الذي جرى في العاصمة الكويتية، النجم عدي الدباغ الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" ليصبح الهداف التاريخي للكرة الفلسطينية برصيد 16 هدفا، والنجم الخلوق شهاب قنبر الذي سجل هدفين.

ويحتل الفدائي المركز الثاني في المجموعة التاسعة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمة غير مستحقة أمام منتخب أستراليا المتصدر برصيد 9 نقاط، ويأتي ثالثًا منتخب لبنان برصيد نقطتين، وأخيرًا منتخب بنغلادش بنقطة.

التاريخ يقف إلى جانب المنتخب في كل مبارياته الودية والرسمية أمام منتخب بنغلادش، حيث تمكن المنتخب من الفوز في معظم اللقاءات السابقة السبعة باستثناء لقاء وحيد كان في بطولة كأس التحدي عام 2006، وانتهى وقتها بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله سجله نجم الكرة الفلسطينية فهد العتال الذي هو حاليا ضمن الطاقم الفني للمنتخب.

يخوض الفدائي مبارياته في التصفيات المزدوجة في ظل ظروف استثنائية قاهرة، نتيجة العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا، وتحديداً في قطاع غزة، حيث ارتقى أكثر من 32 ألف شهيد، من ضمنهم 166 شهيداً رياضيًا، بينهم 99 في كرة القدم، كما اعتقلت قوات الاحتلال 8 لاعبين في الضفة الغربية، ودمرت 28 منشأة رياضية، بواقع 22 في قطاع غزة، و6 في الضفة الغربية، كما توقفت المسابقات منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.