- الخارجية الكويتية ترحب بالقرار

 أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الإثنين، عن ترحيب دولة الكويت بتبني مجلس الأمن قراره رقم 2728، الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان.

وأكدت "الخارجية الكويتية"، في بيان لها، أهمية احترام وتنفيذ وقف إطلاق النار على الأرض، وتوسيع نطاق تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة، وقيام مجلس الأمن بضمان انصياع إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، لقرارات المجلس والشرعية الدولية والقانون الدولي.

وجددت موقف دولة الكويت المبدئي والثابت في دعم الشعب الفلسطيني، كما أنها "تحيي صموده وتدعم نضاله المشروع ضد الاحتلال للحصول على كامل حقوقه السياسية المشروعة وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

- منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن 

رحبت منظمة التعاون الإسلامي بتبني مجلس الأمن الدولي قرارا يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك، معتبرة أن ذلك خطوة مهمة نحو تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لوقف جريمة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني منذ ستة أشهر.

ودعت المنظمة، في بيان لها، إلى ضرورة الزام إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بتنفيذ القرار فورا، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية بشكل كاف وآمن إلى جميع أنحاء القطاع.

كما جددت دعوتها المجتمع الدولي إلى وضع حد لجميع جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك الاستيطان والقتل والتدمير والتهجير القسري والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في جميع الأرض الفلسطينية المحتلة.

- الأردن يرحب بالقرار 

رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بتبني مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، قرارا يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة، وجوب امتثال إسرائيل لهذا القرار، الذي يشدد كذلك على حماية المدنيين والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية دون عوائق، ويضمن إيصالها بصورة كافية ومستدامة لجميع أنحاء قطاع غزة.

وشدد القضاة على ضرورة البناء على هذا القرار، معربا عن أمله في أن يُسهم هذا القرار بالتوصل إلى وقف فوري ودائمٍ لإطلاق النار، وفي أن يتخذ المجتمع الدولي ومجلس الأمن إجراءات تكفل حماية حل الدولتين وبما يضمن تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس المحتلة، وبما يضمن الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.


- سلطنة عُمان ترحب بقرار المجلس 

رحّبت سلطنة عُمان بقرار مجلس الأمن الدولي 2728 الداعي لوقف فوري لإطلاق النار في الأراضي الفلسطينية، وضرورة حصول قطاع غزة على كافة احتياجاته من المواد والمساعدات الإنسانية دون عائق.

وأكّدت وزارة الخارجية العمانية، في بيان، اليوم الإثنين، موقفها الثابت والداعم لجميع القرارات الأممية المتعلقة بإرساء السلام في المنطقة، وعلى المسؤولية المترتبة على مجلس الأمن تجاه تطبيق قراراته وحماية المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والاعتراف بالدولة الفلسطينية طبقا للقانون الدولي.


- مصر ترحب أيضًا بتبني مجلس الأمن قرارا يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

رحبت جمهورية مصر العربية بتبني مجلس الأمن قرارا يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة. واعتبرت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها، مساء اليوم الإثنين، أن صدور هذا القرار يمثل خطوة أولى هامة وضرورية لوقف نزيف الدماء ووضع حد لسقوط الضحايا من المدنيين الفلسطينيين، وإتاحة الفرصة لدخول المساعدات الإنسانية.

كما طالبت مصر بضرورة التنفيذ الفوري لقرار وقف إطلاق النار، وبما يفتح المجال للتعامل مع كافة عناصر الأزمة، مؤكدة أنها ستواصل جهودها الحثيثة مع الأطراف الدولية والإقليمية من أجل إحتواء أزمة قطاع غزة في أسرع وقت.