زارت السفيرة الفنلندية في لبنان آن مسكانن، مخيم عين الحلوة اليوم برفقة مديرة شؤون الأونروا في لبنان دوروثي كلاوس،حيث التقت في مدرسة قبية في المخيم بالقيادة السياسية في منطقة صيدا، اليوم الأربعاء ٢٤-١-٢٠٢٣.
وشمل النقاش خلال اللقاء، مواضيع مختلفة بما في ذلك الوضع العام في المخيم بعد الاشتباكات التي اندلعت في الصيف، وأنشطة الأونروا المختلفة، والتحديات التي يواجهها المجتمع المحلي في المخيم بما في ذلك القيود المفروضة على الحق في العمل والحاجة إلى فرص عمل إضافية، والحاجات المتعلقة بخدمات الاستشفاء وقضايا أخرى.
كما تطرق النقاش إلى موضوع تعليم الأطفال في المخيم، لا سيما وضع المباني المدرسية فيه والوضع الأمني في محيط مجمع المدارس وعودة الطلاب المتوقعة إلى ثلاثة مبان مدرسية الأسبوع المقبل.
وأكدت السيدة مسكانن على أهمية التعليم للأطفال، وعلى ضرورة التعاون بين الأطراف جميعها للحفاظ على السلام والاستقرار في المخيم.
واختتمت الزيارة في المركز الصحي التابع للأونروا في المخيم، حيث استمعت السفيرة إلى شرح حول الخدمات الصحية التي تقدمها الأونروا للاجئي فلسطين.
وشكرت الدكتورة كلاوس السفيرة الفنلندية على زيارتها لمخيم عين الحلوة، وقالت: "الأونروا ممتنة لدعم فنلندا القوي المستمر للاجئي فلسطين ولعمليات الوكالة في لبنان".