شاركت حشود كبيرة من أبناء الجاليات العربية ومناصري فلسطين، بوقفات ومسيرات في عدة مدن إسبانية، احتجاجًا ورفضًا لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر.

ورفع المتظاهرون في مدن: سرقسطة، ومالقا، ورويس كاتالوني العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات منددة بجرائم الاحتلال، وتطالب المجتمع الدولي بالتحرك لإجبار الاحتلال على وقف عدوانه تجاه الأبرياء العزل.

وندد المشاركون بمجازر الاحتلال في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 2000 شهيد وآلاف الجرحى حتى اللحظة، وسط دمار وخراب كبيرين في المنشآت والمنازل والمستشفيات والبنى التحتية.

وفي وسط العاصمة البريطانية لندن تظاهر آلاف الأشخاص اليوم السبت 2023/10/14، للمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ووقف الجرائم بحق شعبنا.

وبدأ المشاركون الذين تجمعوا بالقرب من مقر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" خلال الصباح، مسيرة في لندن قبل تظاهرة عصرًا بالقرب من البرلمان ومقر إقامة رئيس الوزراء ريشي سوناك في داونينغ ستريت.

ورفع المشاركون أعلامًا فلسطينية ولافتات كتبت عليها شعارات بينها "الحرية لفلسطين" و"أوقفوا المجزرة" و"العقوبات لإسرائيل".

وفي العاصمة البلغارية صوفيا، شارك مئات المتضامنين مع فلسطين ومؤيديها، في وقفة تضامنية امام القصر الثقافي، للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وعبّر المشاركون في الوقفة، عن تضامنهم الكامل مع شعبنا الذي يتعرض لأكبر وأخطر عملية تطهير عرقي، ومحاولة لتصفية قضيته الوطنية من قبل حكومة الاحتلال، مؤكدين على حق شعبنا في الحرية والاستقلال، وفقًا للقوانين والمواثيق الدولية.
وردد المشاركون الهتافات المؤيدة للشعب الفلسطيني، مطالبين المجتمع الدولي بتبني المواقف التي تنسجم مع قرارات الشرعية الدولية.

وفي سويسرا شارك المئات من أعضاء جمعية الصداقة السويسرية الفلسطينية ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني وأبناء الجاليات الفلسطينية العربية والإسلامية، في عدة مسيرات في وسط العاصمة، مطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما شاركوا في مسيرات نظمت في مدينة جنيف اليوم السبت 2023/10/14، أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني وقضيته .

وطالب المتظاهرون الحكومة السويسرية والمجتمع الدولي بالضغط العاجل على الاحتلال لوقف ابادتها الجماعية وجرائم حربها الوحشية بحق أبناء شعبنا العزل، ورفع الحصار عن قطاع غزة ومحاسبة على جرائمها المستمرة من عشرات السنين.