شكراً رسول الله .. أديت الرسالة وبلّغت الأمانة ونصحت الأمة وكشف الله بك الغمة .. فاللهم صلِّ وسلم وبارك عليه..

يحتفل المسلمون كل عام بذكرى مولد النبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) الذي يوافق 12 من الشهر الهجري ربيع الأول، وذلك بإحياء سننه وسماع سيرته العطرة لتتعلم الأجيال الجديدة منه، ويعرفون أكثر عن شخصه العظيم كنبي للإسلام أرسله الله هدىً ورحمةً للعالمين. 

في هذه المناسبة العطرة، وكعادتها في كل عام، أحيا المكتب الكشفي الحركي في منطقة بيروت ومركز شهداء مخيم برج البراجنة، وتحت عنوان" نهج محمد"، المناسبة بسلسلة من الفعاليات.

فمساء السبت 2022/10/8 الموافق الثاني عشر من ربيع الأول من العام الهجري ١٤٤٣ وعقب صلاة المغرب، وعلى أنغام موسيقى الفرق الكشفية التابعة لمجموعتي الكرامة الكشفية وبيسان الارشادية ومشاركة فرقة الايقاع، اصطفّى الكشافة صفين على طول الطريق الممتد من مدخل مخيم برج البراجنة الغربي حتى جامع الفرقان، وانتشرت عدة مجموعات كشفية في أزقة وشوارع المخيم وأمام جامع الفرقان ومسجد فلسطين ومصلى الإيمان، حيث وزّعوا الحلوى على المارة واستقبالهم بعبارات "كل عام وأنتم بخير".

ويوم الأحد 2022/10/9 نظمت نشاطات كشفية ترفيهية ومسابقات دينية للأطفال في الساحات العامة في المخيم، في نهايتها تم توزيع جوائز وهدايا.
 كما رسمت الفرق الكشفية المشارِكة بعض الرسومات المعبّرة على وجوه الأطفال. ونشاط هذا اليوم، بالإضافة إلى إحياء ذكرى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) أضفى الفرح والسرور إلى قلوب أطفال المخيم.

وعقب صلاة عصر هذا اليوم، وعلى أنغام الموسيقى الكشفية، والأناشيد والمدائح النبوية والابتهالات الدينية، إنطلقت مسيرة كشفية حاشدة من أمام جامع الفرقان وجابت شوارع وأطراف المخيم، تقدمها راية صفراء كُتب عليها (محمد) صلى الله عليه وسلم.

هذا وسيستمر المكتب الكشفي الحركي في بيروت باحياء فعاليات المولد النبوي الشريف حتى يوم غد الإثنين 2022/10/10 حيث ستقوم الفرق الكشفية بتوزيع الحلوى على المارة والمحال التجارية وعلى أبواب المساجد، وتقديم التبريكات بمولد الرسول الأكرم..