بمناسبة انطلاقة جبهة التحرير العربية الـ "52"،  وانطلاقة حزب البعث العربي الاشتراكي الـ "74"، شاركت حركة "فتح" في المهرجان الجماهيري الذي أقامته الجبهة في مقرها في مخيم البداوي اليوم الجمعة 2021/4/9.

تقدم الحضور أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة الشَّمال أبو جهاد فياض على رأس وفد من الحركة، والفصائل الفلسطينية، وقوى وأحزاب لبنانية، وجماهير من مخيمات الشَّمال، ومدينة طرابلس .

وألقى أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فياض كلمة، حيا فيها ذكرى انطلاقة حزب البعث العربي الاشتراكي الـ "74" وانطلاقة الجبهة الـ "52".

وتابع: "هذه الجبهة إحدى أهم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية التي قدمت آلاف الشهداء من قادتها وكوادرها من أجل التحرير والعودة" .

وأضاف: "نحن اليوم بحاجة لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، وهذا ما بادر إليه الرئيس أبو مازن عبر إطلاق مواعيد الانتخابات التشريعية بعد حوارات الأمناء العامين بين  بيروت ورام الله واستكملت هذه الحوارات في القاهرة ". مؤكدًا بأن المصالحة الوطنية تتجسد من خلال إتمام الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني .

وقال: "نحن نراهن على إتمام  الوحدة الوطنية التي كان يتغنى بها الرئيس الشهيد  ياسر عرفات لأنها السلاح الذي حمله إلى الأمم المتحدة ليقول للعالم (جئت إليكم وأنا أحمل غصن زيتون في يدي، وفي اليد الأخرى أحمل بندقية الثائر، فلا تسقطوا غصن الزيتون من يدي).

وطالب فياض الأونروا بتقديم المساعدات الغذائية والطبية  اللازمة لأبناء المخيمات، كما طالب القيادة الفلسطينية بالوقوف إلى جانب أبناء شعبنا في ظل انتشار جائحة كورونا .

ووجه التحية  لكل الفصائل الفلسطينية التي وحدت جهودها من أجل حفظ أمن مخيم البداوي من خلال رفع الغطاء عن المخلين وحماية مداخل المخيم من خلال وجود القوة الأمنية المشتركة ، كما وجّه التحية لقادة الجبهة وأعضائها وقواعدها التنظيمية.

كذلك شارك فياض بإضاءة شعلة انطلاقة الجبهة الـ "52".