برعاية أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة البقاع م.فراس الحاج، افتتحت جمعية التنمية الأسرية روضة بيسان في مخيّم الجليل، اليوم الجمعة ٨-١-٢٠٢١.

  

وتقدم الحضور عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان مسؤول العلاقات السياسية م.محمود سعيد، وأمين سر منطقة البقاع م.فراس الحاج، وأمين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان، وأمين سر اللجان الشعبية لقوى التحالف أ.سميح أحمد، ومدير خدمات الأونروا في مخيّم الجليل أ.ياسر الحاج، وأعضاء قيادة منطقة البقاع، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية، وكوادر حركية وفعاليات من المخيّم. 

 

بدايةً كانت كلمة لعريفة المناسبة مسؤولة جمعية الرعاية والتنمية الأسرية في البقاع دارين شعبان قال فيها: "الحضارات تُبنى بالتعليم ومستقبل الأمم يبدأ من مدارسه وعملية تطوير التعليم هي شيء مستمر ليس له نقطة نهاية، لأنّ العالم يتطور والعلوم تتسع". 

وأضافت: "نلتقي اليوم وإياكم لافتتاح روضة بيسان. إنّ مرحلة الروضة من أهم المراحل التعليمية التي تبني شخصية الطفل وتنمي موهبته". 

 

كلمة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع ألقاها م.فراس الحاج، جاء فيها: "نرحب بكم جميعًا في هذه المناسبة العظيمة وهي افتتاح الروضة، هذه الروضة التي افتتحناها بمدة قصيرة وبدعم من قيادة حركة "فتح" في لبنان، وفي مقدمتهم الأخت آمنة جبريل، التي نشكرها باسمكم جميعًا على كل ما قدمته من دعم، ونشكر جميع الإخوة المتعاونين والجهود الذي بذلت من أجل إنشاء هذا العمل التربوي، ونؤكد أن هذه الروضة هي لأبناء شعبنا، ولأهلنا اللبنانيين في الجوار وإخوتنا النازحين من سوريا، ولكل من يحب أن يكون معنا في هذه الروضة. الافتتاح اليوم هو للإعلان فقط عن تفتتاحها دون بدء نظام التعليم بسبب جائحة كورونا، على أن نعتمد التعليم مع أطفالنا مع انتهاء مدة الإغلاق التي أقرتها الدولة اللبنانية".