افتتح أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فيّاض دورة الشهيد خليل غنيم للأنصار في المكتب الطلابي الحركي في شُعبة البداوي، بحضور مسؤول المتابعة التنظيمية د.يوسف الاسعد وأعضاء من قيادة المنطقة وشُعبة البداوي، اليوم الأحد ٢٩-١١-٢٠٢٠.

 

وبعد الإدلاء بقسم حركة "فتح" تحدث فيّاض شارحًا الوضع السياسي العام، حيث تطرّق إلى الصعوبات التي يعانيها أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة وغزة في ظل الاحتلال الصهيوني الذي يقطع أوصال الوطن بإقامة الحواجز التي تعرقل حياة أهلنا وتضعهم تحت رحمة جنوده وقطعان مستوطنيه.

وقال: "إنَّ أبناء شعبنا منغرسون في أرضهم يدافعون عنها بكل أشكال المقاومة وخير دليل تضحية الشهيد عمر أبو ليلى".

وتطرق فيّاض إلى السياسة الأميركية المنحازة للعدو الصهيوني عبر صفقة القرن التي أطلقها ترامب وتساوقت معها العديد من الدول العربية منوّهًا إلى أنَّ صمود الشعب الفلسطيني أسقطها بفعل صمود القيادة ورفضها وعدم التعاطي مع الادارة الأميركية التي سقطت وبقي الشعب الفلسطيني المرابط في المسجد الأقصى المدافع عن الأرض الفلسطينية. 

وثمّن فيّاض لقاء الأمناء العامين ولقاءات المصالحة الفلسطينية التي حصلت في تركيا والقاهرة، والتي أدت إلى التأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني وأعطت إشارات إيجابية للوصول إلى المصالحة الوطنية التي يتوق إليها شعبنا الفلسطيني ويعمل من أجل تحقيقها. 

ونوّه بدور الشباب في تناقل راية النضال التي تراهن عليها حركة "فتح"، وأضاف: "كل واحد منكم هو مشروع قائد يُبنى عليه في المستقبل كي يكون علمًا من أعلام فلسطين ومنبرًا للقضية الفلسطينية".

وتمنّى لهم النجاح في تحصيلهم العلمي مراهنًا عليهم في تحقيق هدف شعبنا بالتحرير والعودة من خلال مدرسة حركة "فتح". 

ثم كانت المحاضرة الأولى لأمين سر مكتب المتابعة التنظيمية في منطقة الشمال د.يوسف الأسعد حول الاجتماع التنظيمي والنقاط الأساسية التي يجب اتباعها لصحة الاجتماع ومراعاة أدبيات الجلسة التنظيمية.