استقبل القائد التنظيمي والعسكري لحركة "فتح" و"م.ت.ف" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله وفدًا من المكتب الحركي الكشفي في المنطقة، وذلك في مقرِّه بمخيّم الرشيدية جنوبي لبنان، بحضور قيادة وكوادر حركة "فتح" في منطقة صور.

 

وقد رحّب اللواء توفيق عبدالله بالوفد شاكرًا زيارته، وأكّد أنَّ الكشّافة والأشبال هُم عماد الثورة وقادة المستقبل الفلسطيني وشبل وزهرة منهم من سيرفع عَلم فلسطين عاليًا فوق المسجد الأقصى وكنيسة القيامة شاء من شاء وأبى من أبى.

 

وأضاف: "إنَّ أشبالاً وكشّافة مثلكم كانوا مَن تصدى لدبابات جيش الاحتلال الصهيوني عند مدخل مخيَّم الرشيدية، وهُم مَن لقّنوا العدو الصهيوني درسًا لن ينساه حتى الآن في قلعة العاصفة، قلعة الشقيف".

 

من جهته، هنَّأ القائد الكشفي نزيه الدرزي بِاسم وفد المكتب الكشفي الحركي اللواء عبدالله على ترقيته إلى رتبة لواء بقرار استثنائي من القائد العام لقوات "الأمن الوطني الفلسطيني" فخامة الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن"، وثمَّن دوره الإيجابي في حفظ الأمن والأمان والاستقرار لأبناء شعبنا الفلسطيني الصامد الصابر المرابط في المخيّمات والتجمُّعات الفلسطينية في منطقة صور وتخفيف معاناتهم في ظلّ الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا في لبنان.

 

كذلك تمنّى الدرزي والوفد الكشفي دوام التوفيق والنجاح لسيادة اللواء توفيق عبدالله في الحفاظ على أمن واستقرار أهلنا اللاجئين في مخيّمات وتجمعات منطقة صور بانتظار التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وفي ختام الزيارة أشاد اللواء عبدالله بدور الكشّافة والشباب في عملية الحفاظ على أمن المخيّمات والتجمُّعات من كلِّ ما يتربّص بها من مؤامرات تستهدف حق العودة، مؤكِّدًا دعمه الكامل للكشافة من أجل توعية أشبالنا وزهراتنا وتحضيرهم لقيادة المستقبل الفلسطيني الذين هُم نواته.

 

كما شكر اللواء عبدالله فخامة الرئيس محمود عبّاس على الثقة التي منحَهُ إيّاها مؤكّدًا أنّه سيكون عند هذه الثقة الغالية. 

#إعلام_حركة_فتح_لبنان