تقديرًا ووفاءً لعطاءاته الإنسانية على صعيد العمل الصحي والاستشفائي في جميع المواقع التي عمل فيها سواءً في مستشفى حيفا أو في عيادته الخاصة، وحاليًّا في مركز الضمان الصحي الفلسطيني، كرَّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" - الشُّعبة الجنوبية، د.بلال الخالد، في مركز شهداء مخيَّم برج البراجنة في بيروت، عقب عصر اليوم الجمعة 13-9-2019 الموافق 14 محرّم 1441ه.
وشارك في حفل التكريم عددٌ من أعضاء قيادة حركة "فتح" في منطقة بيروت، وأمين سر الشُّعبة الجنوبية لحركة "فتح" وأعضاء الشُّعبة، وثلّةٌ من الأطباء الفلسطينيين والطاقم الطبي العامل في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومسؤول الارتباط اللواء يوسف الحاج، وقوات "الأمن الوطني الفلسطيني"، وقادة الوحدات العسكرية التابعة لحركة "فتح"، وممثِّلون عن المؤسسات والجمعيات الفلسطينية العاملة في المخيَّم، وعدد من الأخوات.
بدأ حفل التكريم بالوقوف دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، تلا ذلك النشيد الوطني الفلسطيني ونشيد حركة "فتح"، ثُمَّ كانت كلمة لحركة "فتح" ألقاها عضو قيادتها في بيروت صلاح الهابط جاء فيها: "إنَّ تكريمكم اليوم ليس تكريمًا بل تقديرًا لخدماتكم وعطاءاتكم الطيبة والإنسانية والاجتماعية وما تقومون به من علاج وسهر وخدمة لراحة مرضى شعبكم على مدار الساعة والوقوف إلى جانب المرضى والمحتاجين وتقديم العون والخدمات الإنسانية رغم الظروف الصعبة التي تعيشها مخيّماتنا".
وأضاف: "نُقدّر عاليًا ما تقوم به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وبالأخص مستشفى حيفا، الساهرين على علاج وراحة الشعب الفلسطيني على مدار الساعة، لقد كنتم روّادًا في سبيل ترسيخ منظمة التحرير الفلسطينية ممثِّلاً شرعيًّا ووحيدًا للشعب الفلسطيني وتقديم الخدمات الصحية رغم الظروف الصعبة التي مررتم بها وضآلة الإمكانيات المادية واللوجستية. أدامكم الله ورعاكم في مسيرتكم النضالية لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني".

بدوره وجَّه أمين سر الشُّعبة الجنوبية عمر غضبان كلمةَ شكر وثناء بِاسم حركة "فتح" للدكتور الخالد على عطاءاته تجاه أهالي المخيّم، لافتًا إلى أنَّ هذا التكريم هو عربون محبّة وتقدير.
كما وجَّه كلمة شكر لطاقم الضمان الصحي الفلسطيني، وفي مقدّمهم مسؤول الضمان في لبنان غسّان عبد الغني ود.محمد داوود على جهودهم ووقوفهم إلى جانب شعبهم وتقديم كلِّ التسهيلات اللازمة.
من جهته، شكر د.الخالد حركة "فتح" على هذه اللفتة الكريمة من قِبَل المسؤولين، وقال إنَّ هذا التكريم يعني له الكثير، وأكَّد أنَّ ما قام ويقوم به هو واجب إنساني ووطني. وشكر منظمة التحرير الفلسطينية التي أعطته الفرصة لدراسة الطب، مُشدِّدًا على أنَّ ما يقوم به هو أقل من الواجب المفروض عليه تجاه شعبه.
وفي نهاية الحفل كرَّمت حركة "فتح" وجمعية "أمان" د.الخالد بتقديم دروع تكريميّة له، كما كرَّمت حركة "فتح" الطاقم الطبي والإداري في مستشفى حيفا بشهادة محبّة وتقدير تسلَّمها المسؤول الإداري للمستشفى محمد صلاح.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان