نظَّمت حركة "فتح" - شُعبة صيدا لقاءً جماهيريًّا حاشدًا في مقرِّ قيادة الشُّعبة، اليوم الأحد ٢١ تموز ٢٠١٩، تضامنًا مع القيادة الفلسطينية ورفضًا لقرار وزير العمل اللبناني بالتعامل مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان كأجانب.

وتقدَّم الحضور أمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فيّاض، وعضو قيادة الإقليم أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان أبو إياد الشعلان، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأمين سر الاتحاد العام لطلبة فلسطين - فرع لبنان زيد فاعور، وكوادر ومفاصل العمل التنظيمية والمكاتب الحركية في شُعبة صيدا.

وكان في استقبال الوفود أمين سر حركة "فتح" - شُعبة صيدا مصطفى اللحام وأعضاء قيادة الشُّعبة.

وقد أجمع المتحدِّثون على رفضهم قرار وزير العمل اللبناني الجائر الذي يمس بالأيدي العاملة الفلسطينية في لبنان، مؤكّدين أنَّ ملف العمّال الفلسطينيين في لبنان من مسؤولية الحكومة كاملةً لا وزارة العمل منفرِدة.

وأثنوا على المواقف الحاسمة التي اتَّخذها المسؤولون اللبنانيون مؤكّدين أنَّ الجميع في لبنان يُقِرُّ بأنَّ الفلسطينيين ليسوا عمالاً أجانب. 

كما شدَّد المتحدِّثون على أهميّة دور لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، وخاصةً في معالجة الأوضاع المعيشية والحياتية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

خبر: محمد الصالح

#إعلام_حركة_فتح_لبنان