نظَّمت فصائل العمل الوطني الفلسطيني في مخيَّم الرشيدية مسيرةَ غضبٍ حاشدةً بعد صلاة الجمعة اليوم الموافق فيه 19-7-2019، احتجاجًا على قرار وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان الجائر بحقِّ اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بتطبيق قانون عمالة الأجنبي عليهم.
وتخلَّلت المسيرة هتافات وشعارات ندَّدت بإجراءات الوزير وطالبته بالتراجع عن قراره ومراعاة خصوصية وضع الفلسطيني اللاجئ قسرًا إلى لبنان وعدم انطباق وصف الأجنبي عليه، معتبرين هذا القرار مقدّمةً لشطب حق العودة ومُندرِجًا في سياق تنفيذ صفقة القرن الصهيوأمريكية.
وكانت كلمة لنائب مسؤول حركة "حماس" في لبنان جهاد طه الذي استنكر بشدّة قرار الوزير أبو سليمان وأكَّد أنَّ "لا تراجع عن هذه التحركات الغاضبة إلّا بإسقاط قرار الوزير"، وشدَّد على أنَّ "الفلسطينيين في لبنان هُم لاجئون متمسّكون بحقِّ العودة وهذا القرار إذا ما نُفِّذَ يعني شطب حق العودة".
كلمة "م.ت.ف" ألقاها عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان يوسف زمزم أكَّد فيها رفض قرار الوزير كميل أبو سليمان الجائر بحق العمالة الفلسطينية في لبنان، وقال: "هذا القرار لن يمر، وشعبنا مصر على تحرّكاته الاحتجاجية حتى يتراجع الوزير عن قراره".
وأضاف: "لا وطن لنا تحت الشمس إلّا فلسطين، وحق العودة خط أحمر لا يمكن التنازل عنه، وقد كفلته لنا الشرعية الدولية. وكما أفشل شعبنا صفقة القرن ومؤتمر المنامة فهو قادر على أن يُسقط قرار الوزير أبو سليمان".
وحيّا زمزم الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس الذي أرسل عضو اللجنتَين التنفيذية لـ"م.ت.ف" والمركزية لحركة "فتح" عزّام الأحمد لمتابعة هذا الملف مع القيادات اللبنانية الرسمية والحزبية.
كما ثمَّن زمزم موقف الشعب اللبناني الذي وقفَ جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة المصيرية، وحيّا دولة رئيس الوزراء سعدالدين الحريري ورئيس المجلس النيابي دولة الرئيس نبيه بري على مواقفهم الداعمة للحقوق الفلسطينية، وأكَّد أنّ القيادة الفلسطينية تتابع من كثب هذا الموضوع لحلِّه وفقًا لمصلحة اللاجئين.
ثُمَّ جالت المسيرة في أنحاء المخيّم على وقع الهتافات المؤكِّدة على التمسُّك بحقِّ العودة ومطالبة الوزير بتطبيق التعديلات الخاصّة بعمالة الفلسطينيين في لبنان.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان