التقى عضو اللجنتَين التنفيذية لـ"م.ت.ف" والمركزية لحركة "فتح" عزّام الأحمد رئيسَ "الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط، يوم الخميس ١٣-٦-٢٠١٩، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" د.سمير الرفاعي، وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات، وعضو قيادة "الحزب التقدمي الاشتراكي" بهاء أبو كروم.

ونقلَ الأحمد خلال اللقاء تحيات الرئيس محمود عبّاس والقيادة الفلسطينية لجنبلاط وقيادة "الحزب التقدمي الاشتراكي" وتقديرهم للموقف الثابت للحزب الاشتراكي والشعب اللبناني الشقيق وتصديه للمؤامرات التي تحاك لتصفية القضية الفلسطينية عبر سياسة الاستيطان الاستعماري، وحجز الأموال الفلسطينية، ومحاولة تغيير المعالم التاريخية والديمغرافية لعاصمة الدولة الفلسطينية القدس، وخطة تحرك الإدارة الأمريكية لفرض الاستسلام على الشعب الفلسطيني والأمة العربية من خلال ما تُسمّى بصفقة القرن.

من جانبه، جدَّد جنبلاط مواقفه الداعمة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ولحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف وحق العودة للاجئين وفق القرارات الدولية وخاصة القرار رقم (١٩٤).

وأشاد جنبلاط بالعمل البطولي الذي قام به الشاب الفلسطيني صابر مراد في التصدي للإرهابي في مدينة طرابلس، داعيًا بعض العنصريين إلى أن يُعيدوا حساباتهم ويوقفوا ترويج العنصرية ضدَّ الفلسطينيين في لبنان.

كما أكَّد الجانبان خلال اللقاء مواصلة تعزيز العلاقات التاريخية والتنسيق المشترَك بين حركة "فتح" و"الحزب التقدمي الاشتراكي".

#إعلام_حركة_فتح_لبنان