شاركت حركة "فتح" في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي نظَّمتها القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية إحياءً لـ"يوم القدس العالمي" عصر اليوم الجمعة ٣١-٥-٢٠١٩، انطلاقًا من أمام جامعة الجنان ووصولاً إلى ساحة التجمُّع قرب الجامعة اللبنانية الدولية في مدينة صيدا.

وشاركَ في المسيرة أمينُ سر الساحة اللبنانية لحركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" اللواء فتحي أبو العردات، وأمين عام "التنظيم الشعبي الناصري" النائب في البرلمان اللبناني د.أسامة سعد، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، إلى جانب حشدٍ من ممثِّلي فصائل "م.ت.ف" والأحزاب والقوى والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية، وفعاليات نقابية ودينية واجتماعية، ومؤسّسات، وفرق كشفية، وأشبال.

بدايةً قرأ الحاضرون الفاتحة لأرواح الشهداء، ثُمَّ كانت كلمة لأمين سر الساحة اللواء فتحي أبو العردات أكَّد فيها عروبةَ وفلسطينية القدس ومكانتها الدينية لكلِّ الأديان السماوية وأنَّها الخط الأحمر.

وشدَّد على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية والالتفاف والتوحُّد خلف سيادة الرئيس محمود عبّاس لمواجهة الأخطار المحدقة بقضيتنا، وآخرها ما تُسمى (صفقة القرن)، مُجدّدًا رفضَ القيادة الفلسطينية لهذه الصفقة ولجميع المشاريع التآمرية التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية.

خبر: محمد الصالح

تصوير: ناصر عيسى

#إعلام_حركة_فتح_لبنان