بمناسبة الأول من أيار يوم العمال العالمي أحيا المكتب العمالي الحركي - شعبة البارد الذكرى بمهرجان تكريمي لكوكبة من العمال شهداء المهن، وذلك في مقر الحركة في المخيم يوم الإربعاء 1/5/2019.
حضر الاحتفال ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية وفعاليات من المخيم وتقدم الحضور أعضاء قيادة الشمال أبو سليم غنيم، وأبو عادل، وأمين سر الشعبة ناصر سويدان.
قدم الحفل الأستاذ خليل غنيم، وكانت كلمة اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد القاها فؤاد موسى، تحدث فيها على معاني يوم العمال، ووجه التحية لكل الطبقة العاملة، وطالب الدولة اللبنانية بإقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للفلسطينيين.
تلتها كلمة للمكتب الحركي العمالي - شعبة البارد ألقاها أمين سر المكتب عوني عوض الذي قدم التهاني والتبريكات إلى عمال فلسطين والعالم.
وأكد أن لعمال فلسطين صفحات مشرقة في كل الميادين وقد كان عمال فلسطين من الاوائل الذين انخرطوا في صفوف الثورة الفلسطينية وقدموا الشهداء والجرحى على طريق تحرير فلسطين.
كما أكد بأن الشعب الفلسطيني يتعرض لأشرس هجمة تستهدف تصفية قضيته من قبل الإدارة الصهيو -امريكية والتي تتجسد اليوم من خلال صفقة العار.
وسلط الضوء على معاناة العامل الفلسطيني، وطالب الدولة اللبنانية بإنصاف العامل وبإعطائه الحقوق المدنية والاجتماعية.
وأشار إلى معاناة مخيم نهر البارد المنكوب في ظل تقاعس الأونروا.
وطالب القيادة الفلسطينية والحكومة اللبنانية والأونروا بضرورة العمل على إسراع عملية إعمار المخيم والتعويض على المخيم الجديد.
وأنهى كلامه مهنئاً الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية بحلول شهر رمضان المبارك.
وفي الختام، تم تكريم ثلاث عائلات شهداء لقمة العيش.