استقبل سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وفدًا من مؤسسة الأسرى القدامى من جمهورية جنوب أفريقيا برئاسة امبو ماسيمولا يرافقه عضوا اللجنة التنفيذية للرابطة شاكا راديي واوبا ساندي، بحضور ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا، وأمين سر حركة "فتح" في بيروت سمير أبو عفش، وذلك في سفارة دولة فلسطين في بيروت اليوم الثلاثاء 2019/4/30.
بدايةً أكد الوفد على استمرار جمهورية جنوب أفريقيا حكومةً وشعباً بدعم نضال الشعب الفلسطيني، واعتزازهم وتقديرهم لنضال الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وصمودهم في وجه السّجان وادانتهم للإجراءات الإسرائيلية بحقهم وحق عائلاتهم من خلال القرار الإسرائيلي باقتطاع الأموال المخصصة لهم، مؤكدين استمرارهم على خطى الرئيس الراحل نيلسون مانديلا حين قال " لن تكتمل حريتنا إلا بحرية فلسطين".
كما أكد الوفد على الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام.
وقال الوفد : "مضى لليوم 71 عاماً من النكبة والمأساة لشعب فلسطين، نحن في جنوب أفريقيا استغرقنا زمناً طويلاً حتى استطعنا تحقيق وحدتنا حيث بدأت الانجازات تتحقق على الأرض وأنجزنا حريتنا، فالوحدة هي الطريق الوحيد للحرية".
وأثنى دبور على الموقف التاريخي والنضالي لدولة جنوب أفريقيا حكومةً وشعباّ ومؤسسات في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وقضية الأسرى في سجون الاحتلال.