شارك أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف." في البقاع فراس الحاج في إحياء الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الجبهة الشعبية – القيادة العامة يرافقه أمين سر اللّجان الشعبية خالد عثمان في مخيم بعلبك، وبحضور عضو المكتب السياسي ومسؤول الساحة للقيادة العامة في لبنان أبو كفاح غازي.

كانت كلمة لأبو كفاح تحدث فيها عن الظروف الصعبة والخطيرة التي تواجهها القضية الفلسطينية والمطلوب منها تصفية القضية الفلسطينية من خلال صفقة القرن.

وتابع أبو كفاح: "انه يجب علينا أن نتكاتف جميعًا لمواجهة صفقة القرن لأنها لا تستهدف فصيلًا واحداً، ويكون هذا التكاتف بالوحدة الوطنية الفلسطينية لأنه بالانقسام والتشرذم لا يمكن مواجهة هذه المؤامرة. وعلى الفصائل جميعها أن تعود إلى جذورها وهي المقاومة لأن هذا العدو لا يفهم إلا لغة المقاومة".

وطالب الفصائل بالمزيد من عمليات الأسر للجنود الصهاينة أسوة بعملية النورس والدليل والرضوان لإطلاق سراح أسرانا البواسل.

بعد انتهاء مهرجان ذكرى الانطلاقة توجه عضو المكتب السياسي للجبهة إلى مكتب حركة "فتح" بحضور فصائل التحالف وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية حيث كان في استقبالهم أمين سر المنطقة فراس الحاج وأمين سر اللجان خالد عثمان .

بدوره، رحب أمين سر منطقة البقاع فراس الحاج بإسم فصائل المقاومة في البقاع بأبو كفاح غازي، والوفد المرافقن وأكد على رفض صفقة القرن.

وأشاد الحاج بموقف الرئيس أبو مازن الذي يقف بصلابة بوجه الإدارة الأميركية رافضًا المؤامرة التي تستهدف حقوق شعبنا وثوابته.

وأكد على أن الوحدة الوطنية هي السلاح الأقوى لصد كل المؤامرات التي تحاك ضد أبناء شعبنا. وفي الختام تمنى أن نكون العام القادم على أرض الوطن.

كما تخلل المهرجان كلمات لعدد من قيادة الفصائل في منطقة البقاع الذين أجمعوا على ضرورة رص الصفوف، وإنهاء الانقسام البغيض ورفض صفقة القرن.