بحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات، عقدَت قيادة اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان اجتماعًا مع وفدٍ من المكتب التنفيذي للجان الشعبية في المحافظات الفلسطينية الشمالية، اليوم الأحد 21-4-2019، في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية.

وحضر الاجتماع أمين سر لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان أبو إياد الشعلان، وأُمناء سر اللجان الشعبية في المناطق والمخيَّمات والتجمُّعات الفلسطينية في لبنان، ومدير دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جمال فيّاض، وأعضاء وفد المكتب التنفيذي للجان الشعبية القادم من أرض الوطن.

واستعرض المجتمعون الأوضاع السياسية الجارية، لا سيما على صعيد القضية الفلسطينية بما فيها استمرار العدوان الصهيوني الذي يستهدف أبناء شعبنا الفلسطيني داخل الوطن المحتل، والمشاريع التصفويّة (صفقة القرن) التي تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني برمّته.

وحيَّا المجتمعون صمود الشعب الفلسطيني داخل الوطن المحتل وفي الشتات، ونوَّهوا بصمود الأسرى الأسطوري داخل المعتقلات الصهيونية وثباتهم على مطالبهم المحقّة.

من جانب آخر، ناقش الحاضرون أوضاع مخيَّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وفي المحافظات الشمالية داخل الوطن، والسُّبُل الكفيلة بدعم وإسناد اللاجئين المتمسِّكين بحقِّهم في العودة وَفْقَ القرار الدولي (194).

واتّفقَ الجانبان على استمرار التنسيق والتواصل المشترَك الدائم لرفع المعاناة عن اللاجئين من أبناء شعبنا من خلال مواكبة ومتابعة قضاياهم وشؤونهم المعيشية والحياتية إلى جانب مشكلات البُنى التحتية.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان