بمناسبة "يوم المعلِّم"، كرَّمت حركة "فتح" ثُلَّةً من المعلِّمين في بعلبك بحفل غداءٍ أُقيمَ في مطعم النورس، اليوم الأحد 17-3-2019، بحضور عضو قيادة حركة "فتح" – إقليم لبنان م.محمود سعيد، وأمين سر حركة "فتح" في منطقة البقاع فراس الحاج، وأعضاء قيادة المنطقة عامر يونس وأحمد عيسى ودارين شعبان، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة الجليل، ومدير وكالة "الأونروا" في منطقة البقاع الأستاذ أحمد موح، ومدير خِدمات "الأونروا" في مخيَّم ويفل ناصر كايد، وحشدٍ من الكادر الفتحاوي.

بداية كان تقديمٌ من مسؤول إعلام حركة "فتح" في المنطقة الذي رحّب بالحضور الكريم من المعلِّمين، وقال: "نشكركم على مشاركتنا بيومكم الذي نقولُ لكم فيه: شكرًا لكم، فمَن علَّمني حرفًا كنتُ له ذخرًا، لأنَّنا تخلَّصنا من العبودية".

ثُمَّ ألقى أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة البقاع فراس الحاج كلمةً استهلَّها بالآية الكريمة (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ)، وقال: "إنَّها درجاتٌ من الله خصَّكم بها أيها المعلِّمون والمعلِّمات. يا مَن جهدتم وتجاهدون في بناء الإنسان والوطن والأُمّة. أنتم نعمةٌ من الله على البشرية، أنتم القدوة والمقاتلون في ميدان التربية والتعليم، وهل هناك أشرف وأجلُّ من الذي يُنشِئ ويبني أنفُسًا وعقولاً؟! إنَّنا نُقدِّر جهودكم المضنية، فأنتم أهلٌ للشكر والتقدير".

وأضاف مُخاطبًا المعلِّمين والمعلِّمات: "لقد خصَّكم الله أكثر من سواكم أن تكونوا معلِّمين لشعب صاحب قضية، يدافع عن هُويّة هي فلسطين التي نعشق، وقد تحمَّلنا مسؤولية أكبر تجاه أبناء شعبنا وفلذات أكبادنا بأن نُنشِئ جيلاً متعلِّمًا واعيًا يحمل قضيته ويدافع عنها متمسِّكًا بهُويّته وحقوقه أينما حل، لذلك مسؤولياتكم أكبر وأعظم وأجل بكلِّ ما تحمله هذه الكلمات من معانٍ".

وتابع الحاج: "أمام عظيم عطائكم وتضحياتكم لا بدَّ أن نُحَييكم، ونُقدِّر عملَكم، ونؤكِّد لكم أنَّنا معكم وإلى جانبكم في كلِّ ما تحتاجونه، وحاضرون عندما تطلبون، ونحنُ نعتبر أنَّ كرامتكم خط أحمر وحقوقكم واجب علينا مساندتها ودعمكم بكلِّ ما نستطيع، ونُشدِّد على أنَّنا في حركة "فتح" كنّا وما زلنا حاضرين في معالجة الكثير من الأمور التي تحافظ على سير العمل داخل مدارسنا بشكل طبيعي وإيجابي، ولم نتأخَّر قيد أنملة عندما كان يُطلَب إلينا أيُّ تدخلٍ للمساهمة في حلِّ أي إشكال، بل كُنّا مُبادرين وسبّاقين في كثير من الأحيان، وهذا واجبٌ علينا لا منّة، وسنستمر في ذلك".

وختم كلمته قائلاً: "في يومكم العظيم نُكرِّمكم بشكل متواضع ورمزي، ونتمنَّى لكم دوام الصحة والعافية والنجاح.. عشتم وعاشت فلسطين".

#إعلام_حركة_فتح_لبنان