أكد رئيس برلمان عموم افريقيا روجيه دانغ التزام البرلمان بكافة قرارات ومواقف الاتحاد الافريقي الداعمة لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

واشار دانغ لدى استقباله وفد فلسطيني على رأسه سفير دولة فلسطين لدى جنوب افريقيا هاشم الدجاني، الى ان فلسطين حاضرة في البرلمان كون المجلس الوطني الفلسطيني عضوا مراقبا فيه، وان القضية الفلسطينية ستبقى حاضرة ايضا على اجندات عمل البرلمان، لما لذلك من اهمية في تعزيز الامن والسلام.

من جانبه، نقل الوفد صورا من معاناه شعبنا تحت الاحتلال الاسرائيلي العنصري، وأبعاد قرار قانون القومية الذي اقرته الكنيست بهدف انهاء الحق الفلسطيني على الارض، وتكريس يهودية الدولة ومنح اليهود وحدهم حق تقرير المصير، الامر الذي يتعارض مع كافة القرارات الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي.

كما تم اطلاع رئيس البرلمان على سياسة الادارة الاميركية التي تنحاز لإسرائيل بشكل مطلق وتجازف بأمن واستقرار المنطقة وتدمير عملية السلام، واهمية دور المجتمع الدولي، خاصة المنظمات الدولية والاقليمية في تحقيق السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط .

بدورة، شدد السفير هاشم الدجاني على اهمية اللقاء والتواصل المستمر مع برلمان عموم افريقيا الذي يمثل شعوبها وارادتهم، لما لدول القارة وشعوبها من دور مميز في دعم نضال الشعب الفلسطيني المشروع في كافة المحافل الدولية.

كما التقى الوفد الفلسطيني ايضا بمفوض العلاقات الدولية في حزب المؤتمر الوطني الافريقي وقيادات الحزب الشيوعي واتحاد نقابات العمال وعدد من منظمات المجتمع المدني.