اجتمع وزير التربية والتعليم العالي اللبناني أكرم شهيّب مع مدير وكالة "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني على رأس وفدٍ من الوكالة، أمس الاثنين 25-2-2019، وذلك بحضور مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب التقدُّمي الاشتراكي بهاء أبو كرّوم، ومستشار الوزير صلاح تقي الدين.

وتناول البحثُ ما نشرته وسائل الإعلام من تدابير بحقّ التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسميّة، وكانت الوزارة قد نفت وجود ذلك.

وقد توجّه كوردوني بالشكر والتقدير للوزير شهيّب، وللمواقف التي عبّر عنها، وللدعم الذي يُقدِّمه لبنان في ما يتعلَّق بتعليم التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسميّة.

وأكَّد الوزير شهيّب الاهتمامَ التاريخي اللبناني بالقضية الفلسطينيّة، وخصوصًا من جانب الحزب التقدُّمي الاشتراكي، وأضاف: "وزارة التّربية تلتزم توفير التّعليم لجميع التلامذة الموجودين على الأراضي اللبنانية، واستمرار السّعي مع المجتمع الدّولي لتأمين التّمويل الكافي الذي يمكّن وكالة "الأونروا" من القيام بواجباتها التّربوية والاجتماعية".

كما شدَّد الوزير شهيّب على أنَّ المدارس الرسميّة استقبلت خلال العام الحالي أكثر من ثلاثة آلاف طالب فلسطيني جديد، وقال: "إنَّ الحالات التي تمّ رفضها في مطلع العام الدراسي تعود إلى عدم توافر الأوراق الثبوتية اللازمة للطلاب الفلسطينيّين كي يتم تسجيلهم".

من جهته أكَّد كوردوني ثقته باستمرار وزارة التّربية استقبال التلامذة الفلسطينيّين، ونوَّه إلى أنّ الحالات التي تستوجب تنسيقًا بين "الأونروا" ووزارة التّربية اللبنانية سوف تُتَابع من كثب بين الطرفين.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان