قال المفوض العام لـلـ"أونروا" بيار كرينبول، إنَّ قطع الولايات المتحدة الأميركية تمويلها عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" شكَّل أكبر تحدٍّ واجهته هذه المنظمة الدولية، وأضاف: "لقد أطلقنا حملةً عالميةً تحت عنوان "الكرامة لا تُقدّر بثمن"، إذ جلنا العالم لحشد التضامن مع المنظمة الدولية كي تتجاوز عجزها، وحصلنا على دعم أكثر من 40 دولة وطرفًا عملوا على زيادة مساهمتهم لها".

وتابع خلال مؤتمر صحافي عقده في بيروت، "رسالتنا اليوم إلى الدول المانحة هي الطلب منها استمرار التمويل للمنظمة الدولية في العام 2019، أما رسالتنا إلى الفلسطينيين فهي أن العالم يقول إنَّكم لستم منسيين ونهتم لشؤونكم".

وعرض في المؤتمر الصحفي للقاءات التي أجراها مع مسؤولين لبنانيين وفلسطينيين، مُسلِّطًا الضوء على الزيارات التي قام بها للمخيّمات الفلسطينية في لبنان.

وقال حول لقائه رئيس الحكومة سعد الحريري، إنَّه عرض مع الحريري عملية إعادة إعمار مخيَّم نهر البارد، وطلب المشاركة في "حشد الموارد المطلوبة لاستكمال هذا المشروع، إذ ما زلنا في حاجة إلى مبلغ لاستكمال إعمار المخيم، وسنوصل العمل مع الحكومة المحافظة على أولوية التعاطي مع موضوع إعمار المخيم".