شكر المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، الدول الأعضاء في اتحاد إذاعات الدول العربية على ما قدموه لفلسطين القضية والشعب من اهتمام مركز في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة عبر كل مراحل القضية.

وأضاف عساف خلال اجتماعات الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية في دورتها الـ 38، اليوم الاثنين، في تونس، "ونحن على أعتاب الاحتفال بخمسينية العمل العربي المشترك في مجال الإعلام والاتصال، نشكركم على كل ما قدمتموه لفلسطين وشعبها".

وشدَّد رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية عبد المحسن عواش، على ضرورة بقاء القضية الفلسطينية دوما على رأس أولويات الاهتمام الإعلامي العربي، لتبقى حية في ضمير أبناء الأمة، والدفاع عن القدس عاصمة لدولة فلسطين ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

من جهته، أشاد المدير العام للاتحاد عبد الرحيم سليمان، بإيلاء الإعلام العربي في الاتحاد في مجالي التلفزيون والإذاعة، الاهتمام الخاص للقضية الفلسطينية وصمود القدس، والإسهام الإعلامي في الدعم والمساندة .

من جانبه، شدَّد الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، بدر الدين علالي، على ضرورة مواجهة المخاطر الجمة المحيطة بالأمة من خلال إستراتيجية الإعلام العربي المشترك، ومكافحة الإرهاب.

وقال: إنَّ الاتحاد ومن خلال الإستراتيجية العربية للإعلام سيقوم قريبًا بحملة للتصدي لقرار اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدًا أنَّ الإنسان العربي هو محور أساس في التنمية العربية، داعيًا وسائل الإعلام العربية للمشاركة القوية في هذه الحملة.