استقبلَ أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وفدًا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في منطقة صيدا يتقدّمه أبو علي حمدان، اليوم الخميس 22-11-2018، وذلك في مقرّ قيادة حركة "فتح" – منطقة صيدا، وبحضور أعضاء قيادة المنطقة، وأمين سر حركة "فتح" - شعبة صيدا مصطفى اللحام ولجنة الشُّعبة.

ورحَّب العميد شبايطة بالوفد مؤكِّدًا صعوبة المرحلة التي تمرُّ بها القضية الفلسطينية بقيادة سيادة الرئيس محمود عبّاس، ومُثَمِّنًا جهود القيادة في الوقوف في وجه الضغوطات لتمرير (صفقة القرن) ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وشدَّد العميد شبايطة على أهميّة العمل على استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة، وأكَّد حرصَ حركة "فتح" الدائم على الحفاظ على أمن واستقرار مخيَّماتنا والجوار اللبناني وحماية المشروع الوطني الفلسطيني، لا سيما في مخيَّم المية ومية، وبذل كلِّ الجهود لعودة الحياة إلى طبيعتها فيه.

كما ناقش الحاضرون الشأن الفلسطيني العام، وضرورة صون الوحدة الوطنية ودعم جهود القيادة الفلسطينية بالحفاظ على الثوابت وإفشال مشاريع التهجير والتوطين، وبحثوا جهود القيادة الفلسطينية وسُبُل تخفيف الإجراءات الأمنيّة المشدَّدة عند مداخل مخيَّم عين الحلوة جنوبي لبنان، بما يكفل صون كرامة أهلنا ويتناسب مع ضرورات الحفاظ على أمن الجوار اللبناني.

وفي الختام وجَّه المجتمعون التهنئة للبنان الشقيق حكومةً وشعبًا بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لاستقلاله.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان