أحيت مدرسة "جبل طابور" المتوسّطة في مخيَّم نهر البارد شمالي لبنان ذكرى صدور "وعد بلفور" المشؤوم، صباح اليوم السبت الموافق ٣-١١-٢٠١٨، في باحة حرمها، وبتنظيم من اللّجنة الثّقافية ولجنة إحياء المناسبات الوطنية، ومجلس الأهل.
وقد رفعَ طلاب المدرسة الأعلام الفلسطينيّة لترفرف عاليًا في سماء مخيّم نهر البارد على وقع هتافات وطنيّة تؤكّد حقّنا في عودتنا إلى كلّ فلسطين، فضلاً عن رفع لافتات تندّد بوعد بلفور، وتؤكّد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.
واستُّهلت الفعالية بكلمة من وحي المناسبة قدّمها الأستاذ محمد أبو عرب، ومن ثم بإلقاء الأناشيد الوطنيّة الّتي ألهبت المشاعر الوطنيّة، وأيقظت مشاعر الحنين.
هذا وقد ألقى عضو مجلس الأهل في مدرسة "جبل طابور" أبو فراس ميعاري كلمةً من وحي المناسبة تطرّق فيها إلى شرح تفاصيل صدور وعد بلفور المشؤوم مشيرًا إلى القرارات والوعود والتّدابير الّتي اتّخذت بحقّ شعبنا الفلسطينيّ بدءًا من المؤتمر الصّهيونيّ الأوّل في مدينة بازل بسويسرا إلى وعد بلفور المشؤوم والإنتداب البريطانيّ وصولاً إلى قرار التّقسيم وذكرى النّكبة الفلسطينيّة الكبرى الّتي حاقت بشعبنا العربيّ الفلسطينيّ.
وقد أكّد حقّ شعبنا في تقرير مصيره وعودته إلى فلسطين محرّرة من دنس الصّهاينة.
ثم توجّه ميعاري باسم المعلّمين وباسم الطّلاب بأحرّ التّحيّات الوطنيّة والنّضاليّة لشعبنا الفلسطينيّ المناضل في أماكن وجوده كافّةً، وإلى المرابطين والمرابطات في القدس دفاعًا عن أقصانا المبارك وإلى الجماهير الفلسطينيّة الوفية.
ثم كانت هناك عدّة كلمات من وحي المناسبة للطّلاب، وجميعها تؤكّد تمسّك شعبنا بحقّ عودته إلى فلسطين أرض الوطن وعاصمتها القدس الشّريف.
وقد فُتح باب الأسئلة والاستفسارات حول وعد بلفور والقضايا الوطنية أمام الطّلاب، الذين تلقوا إجابات مهمة من السيد أبو فراس ميعاري، كما تمّ توزيع الجوائز على الطّلاب الذين قدموا إجابات صحيحة على الأسئلة التي طُرحت عليهم.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان