قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إن فلسطين فخورة بأبنائها وبناتها وهم يتقدمون في كافة الميادين والمسابقات الدولية، مؤكدا أنه يولي دائما الشباب الفلسطيني الموفق في كافة المجالات، كل الرعاية والاهتمام لأنهم يمثلون أمل فلسطين.

جاء ذلك خلال استقباله، في مقر إقامته في العاصمة البلجيكية بروكسل، الفائزين الاثنين على مستوى فلسطين في المسابقة الدولية للمهارات العالمية الشبابية، إبراهيم القواسمي وصبحية أبو مسلم، متمنيا لهما التوفيق والنجاح.

وتنظم المسابقة مرة كل سنتين من قبل وكالة التنمية الدولية البلجيكية، وستقام هذا العام في أبوظبي، في شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وجرت المسابقة على المستوى الفلسطيني بتنظيم من اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية ووزارتي التربية والتعليم العالي، والعمل، بدعم من القنصلية العامة لبلجيكا بالقدس، في مجالات مهنية تتعلق بالتصميم، وصناعة الحلويات، والدهان.

ويجري المتسابقون دورة في مدينة شارلوا البلجيكية، تحت إشراف المدرب النمساوي مايكل بوشتر والمدرب الفلسطيني شادي الرجبي ومنسقة غرفة تجارة الخليل آلاء دودين.

وعبر المتسابقون وبقية أعضاء الوفد عن سعادتهم الغامرة وفخرهم للمسة الأبوية والتشجيع الكبير من قبل الرئيس محمود عباس.

وحضر اللقاء، الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى بلجيكا عبدالرحيم الفرا، ومسؤول العلاقات الثنائية والعمل الثقافي في بعثة فلسطين حسان البلعاوي.