شارك عشرات الأطفال من مؤسسة أشبال وزهرات القدس وجنين، في مسيرة أمام مقر محافظة جنين، نصرة لمدينة القدس والمسجد الأقصى، واحتجاجا على نيّة الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، نقل سفارة بلاده من تل أبيب الى القدس.

وكان محافظ جنين إبراهيم رمضان، استقبل وفد أطفال مؤسسة الأشبال والزهرات إقليم القدس وجنين، الذين جاءوا بالتنسيق مع إقليم حركة فتح في جنين ، وبدعم من مؤسسة القدس "شدوا الرحال".

وأكد المحافظ رمضان أن دعم القدس واجب وطني، داعيا الجميع إلى مساعدة أهلها بكل الطرق الممكنة لتعزيز صمودهم في وجه الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العنصرية.

وقال مخاطبا الأشبال والزهرات: "أنتم عماد المستقبل المشرق لدولة فلسطين، وبكم سنواصل المسيرة الوطنية وتحرير أرضنا".

وأعرب عن شكره لمؤسسة الأشبال والزهرات على تنظيمها مثل هذه الزيارات التعارفية لتعزيز القيم الوطنية والسلوكيات الإيجابية لدى الأطفال، مؤكدا أهمية الحفاظ على النسيج الاجتماعي الفلسطيني لِشدِّ أواصر العلاقة مع أهلنا في مدينة القدس .

وشدد مدير مؤسسة الأشبال والزهرات في جنين علاء السعدي، على أهمية هذه الزيارات لنقول لأبناء شعبنا في القدس أننا معكم في مسيرة النضال .

من جانبها، أشارت مديرة المؤسسة إقليم القدس عبير زياد إلى أن الهدف من الزيارة تعريف الأطفال على محافظة جنين التي قدمت التضحيات في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وفي نهاية اللقاء، تلت منسقة مؤسسة "شدوا الرحال" ريما شريم، وثيقة العهد الأبدي، التي تنص على أن تبقى القدس حاضرة في ضمائرنا وأن نعاهد الله أن نشد الرحال إليها.