نعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، المناضل الوطني الكبير نمر حماد (أبو المجد)، الذي وافته المنية صباح اليوم الخميس، في بيروت، إثر مرض عضال.

وتقدم سيادته، لذوي الفقيد وأهله وجميع رفاقه، بأحر التعازي والمواساة، سائلاً المولى عزل وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

هذا وسيتم تشييع جثمان الفقيد الكبير، إلى مقبرة الشهداء في بيروت، غدا الجمعة.

وعمل حمّاد مستشارا سياسيا للرئيس الشهيد ياسر عرفات، ولرئيس دولة فلسطين محمود عباس، الذي أصدر مرسوما في 21/2/2008 يقضي بتكليفه بالإشراف على المؤسسات الإعلامية التابعة للرئاسة وهي: الهيئة العامة للاستعلامات، ووكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، وهيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين.

وتعود أصول الراحل حمّاد إلى قرية الكويكات قضاء عكا، وعمل سابقا كسفير لفلسطين في إيطاليا، ومنذ مطلع العام 2007 وحتى وفاته عمل كمستشار سياسيي الرئيس.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت: "ننعى للشعب الفلسطيني المناضل نمر حماد الذي كان منذ بدايات الثورة الفلسطينية أحد الكوادر الرئيسيين في لبنان وسوريا، وأيضا تابع مسيرته القيادية لفترة طويلة في سفارة فلسطين في إيطاليا، وكان من المستشارين للرئيس الشهيد ياسر عرفات في تونس، وبعد العودة إلى  الوطن كان مستشارا للرئيس عباس، وكرس جل حياته لخدمة أبناء شعبه".